أخبار محلية

مدير جامعة جازان لم نرصد تجاوزاً في قبول الطلاب

جازان: عاصم مدخلي

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن عملية القبول والتسجيل بالجامعة تتم بشفافية عالية ولم تظهر أية حالات للتجاوز في عملية القبول، جاء ذلك خلال رعاية معاليه ورشة التسجيل الذاتي المبكر بمسرح كليتي الآداب والمجتمع صباح اليوم بحضور عمداء وعميدات الكليات.
وتحدث معاليه عن أهداف الجامعة من تفعيل التسجيل الذاتي والتي تكمن في تسهيل إجراءات التسجيل على الطلاب وعلى الكلية والحد من الهدر الأكاديمي الناتج عن التسجيل المركزي, ووضوح الصورة حول أعداد الطلبة المنقطعين عن الدراسة, كما يتيح التسجيل الذاتي تفعيل الإرشاد الأكاديمي.
وحول أهمية عقد هذه الورشة، قال معاليه إن الهدف الرئيس هو معالجة السلبيات التي ظهرت مع إطلاق الجامعة خدمة التسجيل الذاتي للمقررات الدراسية، وتمكين طلبة الجامعة من هذا الحق بكل شفافية مع ضمان المصداقية في بناء الجداول وعدم التعديل عليها لاحقا. وأكد مدير الجامعة أن الفصل الدراسي الماضي كان أقل الفصول من حيث عدد الشكاوى بخصوص تسجيل المواد وإضافتها وهذا دليل على أن الفكرة مشجعة وإيجابية.
وفيما يتعلق بتلبية رغبات طلبة الجامعة في التحويل، أكد معاليه أن عملية التحويل تحتاج لنظرة فاحصة ومراجعة للإجراءات الخاصة بها، لضمان تلبية رغبات طلبة الجامعة، وطالب مدير الجامعة عمادة القبول والتسجيل بضرورة تقديم مشروع يتضمن حلولاً للتحويل في الجامعة على أن يعرض على الجهات المختصة ومجلس الجامعة لاعتماده.

وقدم معاليه شكره لعمادة القبول والتسجيل وللعمداء الذين ساعدوا في عملية التسجيل الذاتي للفصل الماضي ونجاحهم في بدء الدراسة من يومها الأول، كما أبدى معاليه سعادته بما وجده من احترافية في التعامل مع مسجلي الكليات كما هي موجودة مع منسوبي عمادة القبول والتسجيل من حيث التميز في تقديم أوراق العمل وهذه تنم عن احترافية عالية في الكليات.
من جانبه أكد عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد فقيهي على أهمية انعقاد ورشة التسجيل الذاتي المبكر لإيضاح كافة التفاصيل الخاصة بعملية التسجيل الذاتي وتسهيل إجراءاته على الطالب والكليات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى