أخبار محلية

الصحة والتعليم في جازان تطلقان مشروع سلامة الأطفال

 

بندر سليماني – جازان

دشنت صحة جازان ممثلة بإدارة الصحة المدرسية أمس (الاثنين) سلسلة من الدورات التدريبية للمرشدين والمرشدات الصحيين حول مشروع سلامة الأطفال، بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور حسن سويدي، ومساعد مدير عام تعليم جازان للشؤون المدرسية الدكتور خالد عسيري، ومساعد مدير تعليم صبيا للشؤون المدرسية الأستاذ ربيع عطية، ومدراء إدارات الصحة المدرسية بصحة جازان وتعليم جازان وصبيا.

استهدفت الدورة في يومها الأول تدريب ٤٠ مرشداً صحياً، وتضمنت تعريفاً عن قواعد الأمن والسلامة للأطفال في المنزل والطريق والمدرسة، ودور المرشد الصحي داخل المدرسة من خلال العمل على توفير بيئة مدرسية مناسبة للأطفال.

وتهدف الدورة لاستكمال الجهود المبذولة في زيادة فاعلية دور المرشد الصحي الهام والبارز في نشر التثقيف والسلوكيات الصحية وتعزيزها لدى الطلاب، وفق خطة عمل تفعيل برامج الصحة المدرسية وإشراك الجهات التعليمية في البرامج التثقيفية لنشر الوعي الصحي.

من جانبه صرح مدير إدارة الصحة المدرسية بصحة جازان الدكتور يحيى مسلماني عن أهمية طرح مثل هذا المشروع الهام جدًا لما فيه من تعزيز معرفي وحماية للطلبة من كل ما قد يؤذي سلامتهم ابتداءً من المنزل والطريق ووصولاً إلى المدرسة، كما أشار إلى أن هذا المشروع يندرج ضمن منظومة برامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ويعد أحد أهم تلك البرامج.

الجدير بالذكر أن هناك تسع دورات وورش عمل ستقام تباعاً خلال الأيام القادمة استكمالًا لهذا المشروع الذي يهدف لتدريب 400 مرشد صحي من الجنسين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى