أخبار محلية

الشؤون الصحية المدرسية بالأحساء تنفذ مشروع سلامة الأطفال

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

اعتمدت اللجنة الوطنية للصحة المدرسية الخطة الزمنية لبرامج ومبادرات الصحة المدرسية ومن ضمنها تنفيذ مشروع ( سلامة الأطفال ) للوقاية من الحوادث والإصابات، والتي تنفذها إدارة الصحة المدرسية بوزارة الصحة بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالأحساء، وقام بتدشين البرنامج سعادة مدير عام التعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ يوسف بن عبد اللطيف الملحم ومدير الشؤون الصحية المدرسية الأستاذ ياسر عبد اللطيف الملاء.
ويستهدف هذا البرنامج تدريب (420) مرشدا صحيا من البنين و (390) مرشدة صحية من البنات بمدارس المحافظة، بواقع (10) دورات تدريبية وذلك لرفع نسبة الوعي الصحي بالمجتمع التعليمي وعند الطلاب والطالبات وللوقاية من الحوادث والإصابات.
كما يسعى المشروع إلى تعزيز المشاركة الفعالة بين الصحة المدرسية والكوادر التربوية، وتأهيل المرشد/ة الصحي/ـة لمساعدة الفريق الطبي في تنفيذ مهماته، وتحقيق التوجيه الحديث بانطلاق الخدمات والبرامج الصحية مع المدرسة، و النهوض بالمستوى الصحي والتعليمي للطلبة.
والشكر موصول لفندق مكان بالأحساء على استضافتهم للمشروع خلال المدة المزمع تنفيذها للبرنامج والتي ستمتد خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1440-1441.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى