أخبار محلية

“صحة الرياض” تعتمد 47 دورة تدريبية بـ 299 ساعة تعليم مستمر خلال شهر أكتوبر

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

بتوجيه من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري، نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة (47) دورة تدريبية لمنسوبيها بالإدارات المختلفة ومستشفيات المنطقة، وذلك بواقع (299) ساعة تعليم طبي مستمر، تشمل (23) دورة للعاملين بالإدارات المختلفة بالشؤون الصحية بـ(211) ساعة تعليم مستمر، و(24) دورة للعامين والممارسين الصحيين بالمستشفيات الواقعة في المحافظات المختلفة بواقع (88) ساعة تعليم مستمر.
وأوضح مدير التدريب والشؤون الاكاديمية في “صحة الرياض” د. أنور العنزي أن هذه الدورات التدريبية استهدفت (5640) موظفاً وموظفة من إداريين وأطباء وفنيين وتمريض بالمديرية والمستشفيات التابعة لها، بواقع (3240) موظف وموظفة بالإدارات المختلفة، و(2400) بالمستشفيات العامة والتخصصية بمختلف مدن ومحافظات المنطقة.
وقال د. العنزي : إن هذه الدورات تعتبر جزء من الجدول التدريبي الذي يأتي امتدادا للخطة الاستراتيجية لتطوير الخدمات الصحية المقدمة لسكان وزوار المنطقة ورفع وتحسين أداء القوى العاملة في مستشفيات المنطقة وتطوير مهاراتهم.
وتابع بقوله أن الدورات تستهدف جميع فئات مختلفة من الإداريين والأطباء والفنيين والأخصائيين بشكل عام ، حيث تأتي بحزمة متنوعة من حيث التخصصات، وتتطرق هذه الدورات لعدة مواضيع تعتبر احتياج اساسي منها كيفية وضع خطة علاجية وتنفيذها للمرضى من المختصين
وأهاب بجميع المستفيدين الحرص على حضور هذه الدورات والاستفادة منها بما ينعكس على أدائهم وتطوير قدراتهم وتوسيع معارهم إضافة إلى تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى