أخبار محلية

بالصور .. 380 طالباً بتعليم الأحساء يستفيدون من برنامج ” نحو جيل قارئ ” بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

دشن مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ يوسف بن عبداللطف الملحم صباح اليوم الأربعاء 24 من ربيع الأول 1441هـ برنامج ” نحو جيل قارئ ” التي نظمته الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة بإدارة النشاط الطلابي قسم النشاط ( الثقافي ) بالتعاون مع فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في محافظة الأحساء وذلك عبر عدد من الفعاليات المسرحية القرائية والمكتبة المتنقلة وتقديم عدد من الخدمات المعرفية والثقافية؛ بمشاركة 380 طالبًا من المرحلة الابتدائية بمدارس المحافظة، وذلك بمقر قاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية ( بنين ) بإدارة تعليم الأحساء .

ويهدف البرنامج إلى تنمية حب القراءة لدى الطلاب وتشجيعهم على القراءة والمطالعة وتوفير بيئة جاذبة .

حضر التدشين مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ صلاح المغربي ومدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ خالد العتيبي ومدير المكتبات المتنقلة الأستاذ متعب المطيري وعدد من القيادات التعليمية والمدرسية .

وتضمن البرنامج مسرحية بعنوان ” حب القراءة ” قدمها عدد من الفنانين السعوديين تهدف إلى غرس حب القراءة في نفوس الطلاب و التعرف على مهارات وأهمية القراءة .

بعد ذلك تجول ” الملحم ” مع الحضور والطلاب في أرجاء المكتبة المتنقلة واستمع إلى شرح واف من مدير المكتبات المتنقلة و تحدث عما تضمنته المكتبة من الكتب والبرامج التعليمية وأجهزة الحاسب الآلي وخدمات الانترنت، وتم خلال الجولة توزيع الهدايا والكتب على الطلاب المشاركين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى