أخبار محلية

مدير جامعة جازان تكريم “سابك” لطلابنا يؤكد مواكبتنا لسوق العمل

جازان: عاصم مدخلي

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن تميز طلاب الجامعة وحصولهم على التكريم سواء من الجامعة أو من جهات رائدة كشركة “سابك” يعزز روح الإبداع لديهم، ويؤكد على أن برامج الجامعة ومناهجها العلمية مواكبة لسوق العمل.
ورحب معاليه بوفد شركة “سابك” والذي يحل ضيفاً على الجامعة صباح الأحد المقبل لتكريم طلاب كلية الهندسة الفائزين بجائزة “سابك لأفضل مشروع تخرج في الهندسة الكيميائية” وهم: عبدالله المالكي، ومحمد البرناوي، وماجد هاشم وعبدالعزيز غروي، والمشرف على تخرجهم الدكتور إبراهيم معافا.
من جانبه أوضح عميد كلية الهندسة بجامعة جازان الدكتور أحمد أبو طالب أن هذا التكريم يعد تتويجاً للجامعة وخريجيها المتميزين من خلال الأعمال والمشاريع الابتكارية التي قدمها الطلاب خلال دراستهم في السنة الأخيرة بالجامعة.
وبين الدكتور أبو طالب أن جائزة “سابك” لمشاريع التخرج في الهندسة الكيميائية إحدى الجوائز التشجيعية المهمة لأبنائنا الطلاب في مجال الهندسة الكيميائية، وتستهدف إشعال روح التنافس العلمي بين الطلاب لإنتاج مشاريع بحثية متميزة، وتهدف إلى تحقيق تنمية رائجة في جميع المجالات الصناعية والهندسية، والإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي وتحقيق رؤية المملكة 2030م.
وأشار الدكتور أبو طالب إلى أن المشاريع تتضمن العمل التجريبي، والعمل التصميمي، والعمل المبتكر، مهيباً بكافة طلاب كلية الهندسة والكليات الأخرى إلى الاستفادة من الفرص والإمكانيات التي تقدمها الجامعة، وكذلك الفرص التي توفرها الشركات العالمية والعملاقة الرائدة كـ”سابك” لإنتاج مشاريع بحثية متميزة رفعة لهذا الوطن وتحقيق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – وتطلعات جامعة جازان للارتقاء بالمجال العلمي والبحثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى