أخبار محلية

هجوم احد الكلاب الضالة في حي التلال بحفرالباطن

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

بيان بشأن الحادثة التي وقعت مساء أمس السبت بشأن هجوم احد الكلاب الضالة في حي التلال بحفرالباطن على طفلة وقام بعضها في الراس وتسبب في جروح براسها وجزء من وجهها ..

والسؤال عن دور امانة حفرالباطن حيال الكلاب الضالة المنتشرة بشكل كبير في الاحياء ..؟

أوضح المتحدث الرسمي لامانة حفر الباطن الاستاذ/علي المطيري

بأن الأمانة ممثلة في الإدارات المختصة وبلدياتها الفرعية تقوم بمكافحة الكلاب الضالة المنتشرة بأحياء المحافظة بصفة دورية، وهناك برامج ثابتة، حيث يتم التعامل مع كافة الكلاب الضالة من خلال التطعيم والتطهير , وقد تم بالفعل التخلص من عدد كبير من هذه الكلاب بهذه الطريقة ، بالإضافة إلى مباشرة بلاغات المواطنين والوقوف عليها اولاً بأول.
كما انه يوجد تعاون بين الأمانة والمحافظة مع عدة دوائر أخرى بإبعاد مربي الأغنام وأصحاب الأحواش مسافة كافية عند إحياء المدينة حيث تعتبر مصدر لتواجد الكلاب الضالة .
مع العلم ان الامانة في صدد اعتماد مشروع اوسع في مكافحة وتجفيف مصادر تكاثر هذه الكلاب الضاله في الحفر العميقه المنتشره على اطراف المدينة .
واشار المطيري إلى حرص واهتمام ومتابعة سعادة أمين حفرالباطن المهندس علي بن سعيد الغامدي لهذه الحادثة متمنيا سعادته الشفاء العاجل للطفلة المصابة داعيا الله أن يحفظها لذويها ومنوها سعادته بحرص الامانة الدائم على سلامة الفرد والمجتمع وتفاعلهاالمستمر بهذا الشأن واتخاذ الإجراءات النظامية ومكافحة وابعاد الكلاب الضالة عن الأحياء السكنية .
داعيا المواطنين والمقيمين الى الابلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الامانة التفاعلية ومركز البلاغات ٩٤٠ والذي بعمل على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى