أخبار محلية

قرارات مهمة لمجلس الوزراء.. والقاتل الغامض يواصل حصد الأرواح

 

مجدالوطن_عبيرآل مرعي

تمثلت أبرز أحداث الأسبوع في قرار مجلس الوزراء إنشاء الهيئات الآتية: (الأدب والنشر والترجمة، والمتاحف، والتراث، والأفلام، والمكتبات، وفنون العمارة والتصميم، والموسيقى، والمسرح والفنون الأدائية، والفنون البصرية، وفنون الطهي، والأزياء).

وعلى صعيد آخر، تقدَّم الجيش السعودي 8 مراتب كاملة في تصنيف أقوى جيوش العالم محتلاً المرتبة الرابعة إقليميًّا، والـ17 عالميًّا.

ومن بين أبرز الأحداث أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، بالشراكة مع وزارة الصحة، قرارًا وزاريًّا، يقضي بتوطين تدريجي لمهنة الصيدلة والتخصصات التابعة لها في جميع أنشطة سوق العمل ومنافذ بيعها. كما أسدلت محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم الستار على قضية “معضولة عنيزة” التي شغلت الرأي العام طويلاً، وذلك بإصدار حكم نهائي.

ومن الأخبار الإقليمية والعالمية برأ الكونجرس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب من الاتهامات الموجَّهة له، وأسقط قضية العزل بحقه، فيما واصل كورونا حصد الأرواح بعد أن ارتفعت الوفيات إلى 724 حالة.

وفي السطور الآتية موجز لأبرز أخبار الأسبوع الماضي:

قرارات مجلس الوزراء
جدد مجلس الوزراء في جلسة الثلاثاء الماضي برئاسة خادم الحرمين الشريفين التأكيد على دعم المملكة للجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية. وقرر المجلس إنشاء الهيئات التالية: (الأدب والنشر والترجمة، والمتاحف، والتراث، والأفلام، والمكتبات، وفنون العمارة والتصميم، والموسيقى، والمسرح والفنون الأدائية، والفنون البصرية، وفنون الطهي، والأزياء)، وتفويض وزير الثقافة رئيس مجالس إدارات الهيئات بممارسة اختصاصات تلك المجالس، وذلك إلى حين تشكيل مجلس إدارة كل هيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى