أخبار محلية

جمعية فلذات تطلق مشروع كفالة الايتام طبياً أول مشروع تأمين طبي للأيتام في المنطقة الغربية

 

مازن الاحمدي – جده

تسعى جمعية الرعاية الصحية للأطفال بمنطقة مكة المكرمة إلى إطلاق مشروع الكفالة الطبية للأيتام (أيتام فلذات) في منطقة مكة المكرمة، حيث يسعى المشروع إلى توفير تأمين طبي لأيتام الجمعية (أيتام فلذات) – 1000 يتيم في السنة الأولى.

وأشار د. جميل بن عبد العزيز عطا رئيس مجلس إدارة جمعية فلذات إلى أن المشروع يأتي انطلاقا من حث النبي صلى الله عليه وسلم بالاهتمام باليتيم ورعايته، ويعد حفظ حياة اليتيم واستقرار صحته الجسدية والنفسية أمرأً واجباً، ليكون عضوا فاعلا في المجتمع بإذن الله عندما يكبر، ويحقق هذا المشروع رسالة فلذات وأهدافها في خدمة الأطفال. وتنفذ هذه الكفالة عن طريق توفير بطاقة تأمين طبي لليتيم، والمشروع ينسجم مع خدمات الجمعية لمستفيديها من حيث شمول خدماتها الطبية من عمليات الكشف والتحاليل والتنويم وتقديم الدواء والمتابعة.

ويؤكد المدير التنفيذي للجمعية الدكتور صفوان أبو الريش بأن هذا المشروع النوعي يراعي حفظ كرامة اليتيم وعائلته وعدم حاجتهم للسؤال وطلب العون لكل طارئ يصيب الطفل، كما انه يسهم في تقليص عمليات الطلب المتكرر من أسر الأطفال ذوي الحاجة للفحص الطبي والدواء، ويعمل على إيجاد مساحة كافية من الوقت للاهتمام بالمشاريع طويلة المدى للأطفال من قبل الجمعية، وينعكس المشروع ايجاباً بالشعور بالطمأنينة لدى الاسر والأمان بعد الله تعالى بحصولهم على بطاقة تأمين طبي، مما يؤدي الى خفض نفقات الأسر على ميزانية المراجعة الطبية والدواء والمواصلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى