أخبار محلية

جمعية حماية الاسرة تقدم اللقاء التثقيفي التوعوي عن نظام الحماية من الإيذاء

 

صالح القباص – جدة
نظمت جمعية حماية الأسرة الخيرية المهتمة بمناهضة العنف الأسري في المجتمع بجدة يوم الثلاثاء اللقاء التثقيفي التوعوية، عن نظام الحماية من الإيذاء، ضمن مشروع مجتمع واعي.
ويعد هذا المشروع احد مشاريع الجمعية الذي يهدف إلى توعية جميع أفراد المجتمع بمخاطر ومشاكل العنف الأسرى، والحقوق والقوانين المتعلقة بذلك، وتوعية الأسرة بعدة برامج ومبادرات، وتوعية وتأهيل وتمكين الأسر لخلق بيئة أسرية سعيدة ، وفي ظل جائحة فيروس كورونا والتزاماً بالإجراءات الاحترازية كان اللقاء عن بعد عبر منصة أيسنك في الفترة المسائية و لمدة ساعتين من الساعة 7:30 مساء إلى الساعة 9:30 مساء .

بدء اللقاء بالتعريف بالمتحدثين حيث كان اولهم المحامي الدكتور ماجد محمد قاروب رئيس مبادرة تكامل للمعونة القضائية، حيث بدأ بالتعريف عن نظام الحماية من الإيذاء من النواحي القانونية وأطر تطبيقه.

وتابع اللقاء بعده العقيد الطبيب خالد مطر رئيس قسم الطب الشرعي بالأدلة الجنائية بجدة ومدير إدارة التدريب بمركز العلوم الجنائية بالتركيز على الجوانب الطبية في فحص الضحية وماذا يتوجب على الممارسين الصحيين في التعامل مع حالات العنف.

وأكمل اللقاء العميد المتقاعد الأستاذ طلال الصيدلاني مساعد مدير شرطة جدة سابقاً والمستشار القانوني والمدرب في مجال الأنظمة بالتحدث عن طرق وإجراءات الإبلاغ والفرق بين نظام الحماية من الإيذاء ونظام حماية الطفل .

وفي ختام اللقاء تمت الإجابة على أسئلة الحضور والرد على استفساراتهم حول نظام الحماية من الإيذاء.
و شكر المتحدثون الحضور وقدموا شكرهم وتقديرهم لجمعية حماية لتنظيمها هذا اللقاء حيث تجاوز عدد الحضور ١٢٠، وهم مجموعة من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والمحامين والمهتمين بمعرفة نظام الحماية من الإيذاء، حيث كان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح اللقاء.

الجدير بالذكر انه سيتم عمل برنامج مكثف ضمن مشروع كوادر لتأهيل وتدريب العاملين لدى مختلف الجهات المعنية للتعامل بالشكل المناسب والفعال مع حالات العنف الأسري وإيذاء الأطفال ومعرفة نظام الحماية بكل تفاصيله من كوادر صحية واجتماعية وأمنية وقضائية خلال الفترات القادمة بالتعاون مع نخبة من المدربين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى