أخبار محلية

*جامعة جدة تدشن المجموعة الأولى لبرامجها المجتمعية الافتراضية*

عبر 16 فعالية تنسجم مع التعليم “عن بعد”:

صالح القباص – جدة
دشن معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان المجموعة الأولى للبرامجها المجتمعية الافتراضية للتعليم عن بعد والتي تأتي استجابة من الجامعة لقرار وزارة التعليم بتبني التعليم “عن بعد” للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1442هـ ،وكأحد توجهات مشروع رؤية الجامعة السعودية الحديثة المواكبة لرؤية المملكة 2030 ، ومبادرة جامعة بلا اسوار ، وفي ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” .
وركزت الجامعة على أن تشمل منطومة هذه البرامج باقة من الفعاليات التي تستهدف أولياء أمورالطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والعاملين بالإشراف التربوي بإدارات التعليم العام والتعليم الجامعي والتي تتنوع بين المحاضرات وورش العمل وندوات ولقاءات تحظى بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جدة .
كما تتناول البرامج العديد من الموضوعات ، ومنها طروحات لكتاب الرأي عن فوائد ومميزات التعليم “عن بعد” ،  وندوة التدريس الرقمي ، وتعليم ذوي الاعاقة في الجامعات “عن بعد” ، وكيفية التعامل وتشخيص ذوي الاعاقة “عن بعد” ، والتعاون بين البيت والمدرسة “عن بعد” ، وأثر التعليم “عن بعد” في التحصيل الدراسي .
وتركز البرامج على إكساب القدرات والمهارات الاحترافية كتصميم البرامج التعليمية “عن بعد” ، واستخدام التطبيقات الإلكترونية في التعليم الذاتي ، وتصميم الفديوهات لاغراض تعليمية ، ومهارات الانموجرافك وغيرها .
وأهابت الجامعة بالراغبين المشاركة في هذه البرامج والاستفادة منها الدخول على موقع الجامعة ومعرفة مواعيدها والروابط الإلكترونية اللازمة لكل برنامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى