أخبار محلية

وكيل جامعة جازان للتطوير وريادة الأعمال يلتقي فريق الهيئة العامة للمنشئات الصغيرة والمتوسطة

جازان: عاصم مدخلي

التقى وكيل جامعة جازان للتطوير وريادة الأعمال أ.د محمد بن محسن صفحي فريق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” برئاسة نائب محافظ منشآت لريادة الأعمال عصام بن صالح الذكير صباح أمس بمكتبه في البرج الإداري بالجامعة.
وقدم أ.د الصفحي الترحيب بالوفد الزائر ناقلا تحيات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني كما أطلع الوفد على أبرز المنشئات الاستثمارية في المدينة الجامعية والخطط المستقبلية لمقر مركز الابتكار وريادة الأعمال.
وتم خلال اللقاء مناقشة عددًا من الموضوعات المشتركة وسبل التعاون بين جامعة جازان والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ”منشآت” وعقد شراكة دائمة لخدمة شباب وشابات الأعمال بالمنطقة، وعمل كل التسهيلات لهم، وبحث آفاق التعاون في مجالات فرص المعارض والمنتديات وخطط وبرامج التدريب والتوطين والدعم لأنشطة الجامعة وبرامجها فيما يخص ريادة الأعمال.
وقام وفد الهيئة بجولة تعريفية في مقر مركز الابتكار وريادة الأعمال وتم خلالها الاطلاع على حاضنة ومسرعة الأعمال الناشئة “jnnov8” والتي تعتبر أحد مبادرات الجامعة ضمن برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تهدف إلى احتضان المشاريع الريادية الأكثر تميزًا من خلال منحهم مقرًا ومساحات عمل وإمكانية الوصول إلى المرشدين في مختلف المجالات الإدارية والمالية والقانونية.
وأكد الأستاذ عبدالعزيز بن سالم القحطاني المشرف على وحدة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال أن الجامعة تمتلك كوادر وكفاءات على قدر كبير من المسؤولية للمشاركة في مسيرة الوطن التنموية، وانهم مؤهلون تدريبيا بما يراعي احتياجات سوق العمل.
مؤكدا استعداد الجامعة للتعاون مع الهيئة، لأهمية هذه الشراكات في دعم الشباب والشابات؛ لتعزيز مجال ريادة الأعمال؛ بهدف استثمار إمكانات الشباب والشابات في بلادنا في ظل الدعم السخي من القيادة الرشيدة.
وأضاف أن شباب ومقومات منطقة جازان ستساهم في تلبية حاجات الصناعات والاستثمارات والريادة، وستعزز بدورها مبدأ التحول المعرفي في الاقتصاد الوطني بشكل عام، وفي قطاع المنشآت بشكل خاص.
من جانبه أكد نائب محافظ منشآت لريادة الأعمال عصام بن صالح الذكير أن الهدف العام هو خدمة الوطن وترك أثر فيه مؤكدا أن الهيئة والجامعة فريق واحد في تنمية الوطن مؤملا التوسع في العمل مستقبلا.
حضر اللقاء الأستاذ عبدالله الغليقة مدير إدارة ثقافة ريادة الأعمال والأستاذ خالد الزعاقي محلل مجمعات ريادة الأعمال ومدير إدارة الشراكات الأستاذ طارق الشثري والأستاذ عبدالعزيز بن سالم القحطاني المشرف على وحدة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال والأستاذ حمود صميلي مدير إدارة الاستثمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى