أخبار محلية

محافظ بيش يتفقد المشاريع المدرسية ويطلع على تقرير منصة مدرستي

 

صالح جوحلي

قام محافظ بيش حسن بن عبد الله أبو شرحة، ومدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي بجولة للاطلاع على مشاريع مكتب تعليم بيش التعليمية، شاهدوا خلالها مرافق مدرسة المنزالة للبنين من الفصول، والغرف الإدارية، ومختبرات العلوم، وغرف المعلمين، ومصادر التعلم.
وشهدت الجولة عرضًا مرئيًا عن مكتب تعليم بيش، وعدد المدارس للبنين والبنات، والطلاب والطالبات، والكوادر التعليمية والإدارية، وفيديو تعريفي عن منصة مدرستي التي أطلقتها وزارة التعليم، ودور مكتب بيش في تفعيلها والإجراءات الداعمة لها.
ورحب مدير تعليم صبيا الدكتور محسن خرمي خلال كلمته بمحافظ بيش، وأشار إلى أن مشروع مدرسة المنزالة تبلغ تكلفته قرابة خمسة مليون ريال، ويستفيد منه مئات الطلاب ويستغنى من خلاله عن عدد من المباني المستأجرة ويخدم أهالي المنزالة وإسكان بيش، مشيرًا إلى ثلاثة مشاريع أخرى جاري تنفيذها وهي مجمع بيش، ومجمع الشريعة للبنين، ومجمع الشريعة بنات، بتكلفة تفوق 50 مليون ريال، ستسهم مستقبلًا في الاستغناء عن 10 مدارس، وستوفر 550 ألف ريال كقيم إجارية، ويستفيد منها 1950 طالبًا وطالبة.
وأضاف أن نسبة المباني الحكومية في المحافظة بانتهاء هذه المشاريع ستصل لحوالي 80% وتسعى الإدارة إلى رفعها في السنوات المقبلة بدعم من الدولة -أيدها الله-.
كما استعرض الدكتور الخرمي  المشاريع المسحوبة التي تعمل الإدارة على استكمالها وتحويلها إلى مشاريع ناجحة ونسب الإنجاز فيها، والمشاريع التي تحت إجراءات الفسخ، إضافة لعمليات التأهيل المنجزة والترميم، ونسب الإنجاز لها والتكلفة، وعقود الصيانة التشغيلية لدى مكتب التعليم.
رافق مدير التعليم في جولته المساعد للشؤون التعليمية ناصر بن أحمد معافا.
وعرض مدير مكتب تعليم بيش أحمد بن عبدالله أبو طالب الحالة العامة لمنصة مدرستي بالمكتب، وإحصائيات عن دخول المستفيدين من الطلاب والمعلمين والمشرفين، والقادة وأولياء الأمور، ونسب دخول منصة مدرستي ومن يستخدم البدائل التعليمية التي وصلت 99%؜ والعمليات المتخذة لعلاج الفاقد القليل جدا لدى الطلاب، وبعض المبادرات للمدارس ومكتب التعليم لتوفير الأجهزة اللوحية لحوالي 200 طالب وطالبة، مقدمًا شكره للمحافظ ومدير التعليم على متابعتهم ودعمهم.
وتوجه محافظ بيش بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين، ولولي عهده الأمين، ولسمو أمير المنطقة، وسمو نائبه على الدعم اللا محدود الذي تحظى به المحافظة، ولوزارة التعليم على الجهود الجبارة التي تبذل في سبيل متابعة إنجاز المشاريع، و ستمرار العملية التعليمية عن طريق منصة مدرستي.
وخُتمت الجولة التفقدية بتكريم مدير التخطيط المدرسي علي قصادي على جهوده في متابعة مشاريع الإدارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى