أخبار الرياضة

السعودية تتصدر مشهد الجولف عالميا والرميان يعلن استراتيجية جديدة للاستدامة

مع انطلاق أول بطولة نسائية في المملكة :

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

أطلق رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية معالي الاستاذ ياسر الرميان اليوم الاربعاء وبحضور نائب رئيس ارامكو للشؤون السعودية نبيل النعيم .. فعاليات بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة، ليشكل حدثاً جديداً في تاريخ الرياضة في المملكة العربية السعودية، وصاحَب الحدث إعلان إطلاق المملكة استراتيجية وطنية شاملة تهدف إلى استدامة الجولف، عبر تطوير ثقافة مبتكرة وطموحة تهتم بحماية البيئة وتطوير الاقتصاد وتفعيل الدور الاجتماعي
واكد رئيس الاتحاد على أهمية الاستراتيجية الجديدة مشيرا الى ان الاستدامة شكلت أساساً دائماً في كل الاعمال المتعلقة بتطوير الجولف في المملكة، ولافتا الى إن الهدف يتمثل بتعريف بالمملكة العربية السعودية كرائدة في مجال صناعة أحد أكثر البيئات الرياضية استدامة وفاعلية اقتصادية واجتماعية، وبما يمكن الجميع من التعرف على شيء من ذلك خلال فعاليات البطولتين المقامتين هذا الاسبوع ودورها في عكس الكثير من القيم الإيجابية للرياضة”.
من جهته اكد نبيل النعيم، أن قرار ارامكو رعاية بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة يعكس التزامها بدعم تمكين المرأة السعودية والترويج للقيم الإيجابية للمجتمع.
وتابع النعيم: “تأتي رعايتنا لهذه البطولة المهمة لإبراز دعمنا لزيادة فرص مشاركة المرأة في المنافسات الرياضية، وتشكل هذه البطولة بلا شك حدثاً تاريخياً وستسهم –بإذن الله- في بناء صورة إيجابية عن تطوّر مجالات الرياضة في بلادنا، كما نهدف من خلال هذه الرعاية إلى التعريف بقيمنا في أرامكو السعودية، بما فيها التميز، التنوع والشمولية”.
وأضاف : “بالنظر إلى اتساع نطاق الخطة الهادفة إلى تطوير لعبة الجولف، فإننا سنعمل على مشاركة أفضل الممارسات المتعلقة باستدامة هذه الرياضة بما يسهم بتطوير ثقافتنا المحلية ويرفع معدل الوعي البيئي. حيث تتمثل مساهمة الشركة في توفير الأبحاث الداعمة لهذه الاستراتيجية، بالإضافة إلى المعارف والخبرات المتعلقة بإدارة المشاريع، وحماية التنوع الحيوي، وترشيد استهلاك المياه وسواها من المجالات الحيوية”.
مما هو جدير بالذكر ان استراتيجية الاستدامة الوطنية الشاملة عدداً من المعايير ومؤشرات الأداء، القادرة على تقييم مراحل الإنشاء والتفعيل، وتدمج الاستراتيجية بين البرامج والأدوات المستخدمة حالياً مع عدد من البحوث والابتكارات الهادفة إلى بناء منهج وحلول جديدة للقضايا البيئية الأكثر تعقيداً.
وشهد الإعلان دعم عدد من الشركاء المحليين من بينهم أرامكو السعودية؛ الراعي الرسمي والشريك الرئيسي للبطولة، إذ تم توقيع مذكرة تفاهم بين جولف السعودية وأرامكو السعودية، تهدف إلى تحقيق الريادة الوطنية في مجال تفعيل المبادرات البيئية والاستدامة.
كما تحظى استراتيجية جولف السعودية بدعم عدد واسع من مشاريع التطوير في السعودية بهدف دعم توجه البلاد الرامي إلى تطوير اللعبة وتفعيل دورها في تحقيق الاستدامة.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمشروع بوابة الدرعية جيري انزيريلو عن سعادته بمشاركتهم في خطة استدامة الجولف وقال: “نشكر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية معالي الاستاذ ياسر الرميان على دوره القيادي الرائع في هذا المجال، كما نشكر جولف السعودية التي عملت وفق رؤيتها لتنفيذ استراتيجيتها لتطوير اللعبة عبر هذا النهج البيئي المسؤول، نحن نعرف أهمية هذه الأعمال خصوصاً ونحن نعمل على إنشاء أحدث ملعب ونادي كريق نورمان للجولف في وادي صفار، وهو الملعب المصمم ليتوافق مع أهداف الاستدامة للمملكة، ونحن سعداء بأن نكون جزءاً من رؤية المملكة 2030 وخطوات تنوع مصادر الاقتصاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى