أخبار محلية

سمو أمير نجران يرأس جلسة مجلس المنطقة بمحافظة ثار

نجران-سهام الزهراني

أقر صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس مجلس المنطقة, إعداد رؤية لتطوير منطقة حمى الثقافية، بالتنسيق مع وزارة السياحة، والهيئة العامة للترفيه، وهيئة التراث، عقب تسجيلها في قائمة التراث العالمي.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه اليوم, جلسة مجلس المنطقة في دورة الانعقاد الثالثة للعام الجاري بمقر محافظة ثار , حيث عدّ تسجيل “منطقة حمى الثقافية” في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، تأكيداً لاهتمام القيادة بالتراث في المملكة ومنها منطقة حمى الثقافية بوصفها موقعًا ثقافيا ذا قيمة عالمية استثنائية للتراث الإنساني، ما يدفعنا لتقديم المزيد لمواكبة هذا الامتياز، وإحداث نقلة في مستوى الخدمات بمركز حمى، وتطويره خدماتياً وسياحياً وترفيهياً، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
ونوه سموه بالقفزات التطويرية التي سجلتها المملكة في مجالات عدة، كان آخرها الصدارة في التنافسية الرقمية على مستوى دول مجموعة العشرين لعام 2021.
وقال : إن هذا التطور المتسارع، والتميز والتفرد ، ما كان ليتحقق لولا فضل الله ثم بتوجيهات القيادة الحكيمة -أيدها الله- ، وإخلاص أبناء الوطن وتفانيهم في صون أمنه واستقراره، واستدامة تنميته، وتعزيز رفعته ونهضته.
وأشاد سموه بالإجراءات الأمنية والصحية المحكمة مع عودة التعليم حضوريًا، مشيرا إلى أن المنطقة سجلت عودة نحو 192 ألف طالب وطالبة، في مراحل التعليم العام والجامعي ومؤسسات التدريب التقني والمهني.
فيما استعرض مجلس المنطقة المشروعات المقترح إدراجها في خطة التنمية الشاملة للميزانية العامة للدولة للعام المالي المقبل إن شاء الله، التي تشمل مشروعات جامعية وتعليمية وخدماتية ولوجستية وبيئية، واحتياجات محافظة ثار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى