أخبار محلية

تعليم الشرقية يعزز دور المسرح لصناعة المحتوى التربوي وصقل مهارات الطالبات

 

الشرقية – سامية الصالح

أكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية ( بنات ) فاطمة بنت عبدالله الفهيد على أهمية استثمار المسرح المدرسي في صناعة المحتوى التربوي وبناء وصقل سمات الافراد وتجسيد المشاهد الملهمة في تعزيز القيم التربوية من خلال آداء العروض المسرحية للطالبات .
مشيرة ً إلى أن المسرح من أهم البرامج التي تجسد النشاط المدرسي في جميع مجالاته المتعددة سواء كان مجالأً ثقافياً أو علميأً أو اجتماعياً ودوره الهام في بناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته في نفسه وتقديره لذاته ودعمه بالمزيد من المعارف والعلوم وذلك من خلال خشبة المسرح المدرسي لافتةً لدوره تحقيق الصناعة المنافسة والإيجابية وطرق أبواب التميز والإبداع .
وأوضحت الفهيد ، دور مسرحة المناهج في تحقيق الأهداف التعليمية والتدريسية من خلال نافذة المسرح والمشاهد المسرحية .
جاء ذلك خلال رعايتها لبرنامج المسرح المدرسي والعروض المسرحية للطالبات لإدارة النشاط بتعليم الشرقية بمدارس السعد بمكتب تعليم الخبر ،الخميس الماضي
وذلك في إطار السعي لاستثمار المسرح المدرسي في تجسيد تلك الصناعة وتدريب المعلمات وصقل همم ومهارات الطالبات على أساسيات ومبادئ المسرح المدرسي واختيار الفرق المسرحية وتدريبيها .
ومن جانبها بينت مديرة إدارة النشاط بتعليم الشرقية ،عزيزة الغامدي، على أهمية الارتقاء بمواهب الطالبات ومهاراتهن من خلال توظيف العروض المسرحية والأدائية واستعرضت بدورها مكونات المسرح المدرسي .
من جهتها أوضحت رئيسة المجال الثقافي بإدارة النشاط نورة الصانع ،أهمية المسرح المدرسي وما يعكسه من ثمرة الآثار التربوية ، وأضافت ،فهو ركيزة أساسية من ركائز البرامج الهادفة والتربوية ومن منطلق توظيف الشجاعة الأدبية في المشاهد المسرحية في صقل واستنطاق مهارات الطالبات .
وتخلل البرنامج العديد من مشاهد العروض المسرحية المتنوعة التي أدتها فرق مسرحية من طالبات مكتب تعليم الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى