أخبار الصحة

صحة جازان  تُنفذ فعاليات “اليوم العالمي للصحة النفسية ” بإرادة المنطقة 

 

جــازان – إدارة التواصل

برعــاية كريمة من مدير عام الشؤون الصحية أ. عبد الرحمن بن دبي الحربــي نفذت صحة جازان ، متمثلة في مستشفى إرادة للصحة النفسية ، ضمن فعاليات شهر اكتوبر الصحي بمناسبة ” اليوم العالمي للصحة النفسية ٢٠٢١ تحت شعار ( الرعاية الصحية النفسية للجميع ) بقاعة المؤتمرات بالمستشفى ـ أستمر على امتداد ثلاث أيام متواصلة داخلية وخارجية .

 

وقد تضمنت الفعالية عدة محاضرات علمية نفسية ، حيثُ لاقت تفاعل من المختصين حضورياً وافتراضياً ، وصاحب الفعالية معرضاً توعوياً بمجمع الراشد مول بالمنطقة حظي بتشريف وتدشين مدير عام الشؤون الصحية ، حيث أحتوى المعرض على أركان تعريفية بالأمراض النفسية التي تتعلق بالإدمان والأمراض النفسية واضطرابات فرص الحركة وتشتت الانتباه .

فيما اشتمل المعرض على عدة أنشطة للزوار لتعريف عن تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الأمراض والأدوية النفسية وكذلك أنشطة تفاعلية خاصة بالأطفال ، وقد اشتملت الفعالية على عرض تمثيلي لشخصيتين تمثل ( الإضطراب الوجداني ثنائي القطب ) وعرض مواد علمية توعوية وتثقيفية من خلال شاشة نقطية ، وصاحب الفعالية مسابقة تفاعلية استهدفت الزوار وبعض العروض الترفيهية للأطفال ، وأيضاً مسابقة تفاعلية عبارة عن تصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالأمراض النفسية وبعض العروض الترفيهية للأطفال وتم من خلالها توزيع الهدايا على زوار ومرتادي المعرض .

 

من جانبه صرح مدير مستشفى إرادة الدكتور أنور بن صالح الأحمر أنه في العاشر من أكتوبر من كل عام، تحتفي منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للصحة النفسية، وتتخذ هذه المناسبة فرصة للتوعية بأهمية الحفاظ على الصحة النفسية وذلك امتدادًا للجهود التوعوية التي تقوم بها صحة جازان.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي لصحة النفسية يهدف إلى رفع الوعي بمشكلات الصحة النفسية حول العالم ، تكريس وتفعيل الجهود لدعم الصحة النفسية، وتقليل الوصمة المجتمعية ، توفير خدمات الصحة النفسية، والرعاية الإجتماعية الشاملة والمتكاملة في البيئات المجتمعية ،وتوجيه مزيد من الإهتمام لموضوعات الصحة، والمشكلات النفسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى