أخبار الرياضة

السعودي الشريف يُتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة للقولف

 

مروان سادس – جدة

تُوج لاعب المنتخب السعودي للقولف سعود الشريف بلقب بطولة الأردن المفتوحة 2021، والتي اختتمت منافساتها على نادي وملعب إيلا في مدينة العقبة الأردنية، وتفوق الشريف على أقرب منافسيه إذ نجح في إختتام المنافسات بـ 225 ضربة في ثلاث جولات، فيما حلت اللاعبة السعودية حنين عمبرسيري المركز الثاني في منافسات السيدات.

وشهدت البطولة مشاركة مميزة للاعبين السعوديين بتواجد كلًا من عبدالله الحسين الذي حقق المركز الأول بنظام التمايز (نت)، والأمير خالد بن سعود الفيصل وعبدالرحمن المنصور.

من جانبه ذكر سعود الشريف: “سعيد جدًا بهذا اللقب والمساهمة في رفع إسم المملكة في بطولة دولية، ويشعرني هذا الفوز بالكثير من الثقة والفخر لاسيما وأنني كنت مترددًا قبل المشاركة في البطولة في ظل رغبتي في البقاء السعودية ومواصلة التدريبات، لكنني استمعت لنصيحة مدربي ونصيحة الأمير خالد اللّذان أقنعاني بأهمية المشاركة”.

وتابع: “أحمد الله على هذه المشاركة التي انتهت بتتويجي وساعدتني أيضًا على الإستعداد للمشاركة المقبلة في منافسة الجولة الآسيوية في دبي، خصوصًا وأننا خضنا المنافسات على ملعب معروف بصعوبته، لا سيّما أنه كان يشكل لي هاجساً حيث أشعر اليوم بأني نجحت في تخطيه من خلال هذا الفوز المهم”.

ومن جهته أكد المدير التنفيذي للإتحاد السعودي للقولف الأستاذ محمد العيسى على أهمية البطولة والمنجز السعودي قائلًا : “بالتأكيد هو إنجاز مهم لاسيما وأن بطولة الأردن المفتوحة تشهد مشاركة عدد واسع من اللاعبين من حول العالم، ونحمد الله أن وفق سعود بالفوز في هذه البطولة ورفع العلم السعودي في محفل دولي، ونحن فخورون به وبزملائه من اللاعبين السعوديين الذي شاركوا في البطولة وحققوا نتائج مميزة”.

كما شدد العيسى على مواصلة العمل نحو منح اللاعبين السعوديين أفضل فرص المشاركات الدولية وقال: ينتظر لاعبينا العديد من المشاركات الدولية ونحن حريصون على منحهم أفضل فرص المشاركة والاحتكاك، ومن بين المشاركات المنتظرة حتى نهاية العام الحالي 2021 بطولة الملك حمد الدولية في البحرين وبطولة الباسفيك في دبي والتي يشارك فيها أفضل اللاعبون في القارة الآسيوية، تليها البطولة السعودية المفتوحة ومن بعدهم في 16 ديسمبر البطولة العربية والتي تقام في مصر وبطولة تايلند، ويشارك في هذه البطولات عدد كبير من اللاعبين السعوديين ونحن نعمل على منح كل اللاعبين القدر نفسه من الفرص خصوصًا وأن بعض البطولات تقام في التوقيت ذاته ويتم تقسيم اللاعبين عليها بما يضمن حصولهم على أكبر عدد من الفرص للمشاركة.

ويذكر بأنه بلغ إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في بطولة الأردن المفتوحة 85 لاعبًا، مثلوا كلًا من الأردن ومصر ولبنان وفلسطين والمغرب والعراق والبحرين وقطر وعمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى