الأخبار الرئيسية

بالغنيم خلال لقائه بالقيادات المدرسية : عليكم بتلمس حاجات زملائكم المعلمين .


 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

تحت رعاية المدير العام للتعليم بالأحساء سعادة الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم أقيم صباح الأربعاء الموافق ٢٧ / ١٢ / ١٤٤٠ اللقاء التربوي السنوي الأول للقيادات المدرسية بمقر مدرسة جابر بن عبدالله الأنصاري المتوسطة بحضور مساعدي المدير العام .
واستهل اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ بندر بن عبدالله الصاهود وبعد ذلك تحدث مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ حمد بن محمد العيسى بكلمة رحب فيها بالقيادات التعليمية والمدرسية بالأحساء ونقل لهم شكر وتقدير معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ على مابذلوه خلال العام المنصرم مؤكداً عليهم مضاعفة الجهود مع بدء العام الدراسي الحالي ١٤٤٠ – ١٤٤١ .
وبين العيسى أن هذا العام بإذن الله سيكون عاماً دراسياً استثنائياً لما نواكبه من تطورات تعليمية كبيرة .

مؤكدًا على دور القيادات المدرسية ومكاتب التعليم في تحقيق الانضباط المدرسي بمفهومه الشامل و الواسع لأ ن تكون نسبة الانضباط بالمدارس أقل من ٥ بالمئة حيث لاتزيد نسبة الغياب بالأسبوع الأول والأسبوع الخامس عشر كذلك وتحقيق النسبة الصفرية .

ونهدف في هذا العام الدراسي أن تتمحور جهودنا نحو الأداء النوعي .

بعد ذلك بين المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم خلال كلمته باللقاء أن العام الماضي كان عاماً حافلاً بالإنجازات في كافة المجالات التعليمية وقد حققت إدارة تعليم الأحساء التميز وفقا للمؤشرات الصادرة من وزارة التعليم وهذا الإنجاز لا يتحقق إلا بعمل الفريق الواحد الذي أنتم أيها القادة رواده فشكرًا لكم ناقلًا شكر وتقدير معالي وزير لتعليم الدكتور حمد آل شيخ والقيادات التعليمية بالوزارة للميدان التعليمي بالأحساء نظير مابذل سواء في مجال التحصيل الدراسي أو المجالات التربوية المختلفة وقد تبين ذلك من خلال انعكاسها على مستوى أبنائنا الطلاب .
وأكد المدير العام على القيادات المدرسية الاهتمام بالتحصيل الدراسي ودعم ومساندة المعلم من خلال تفعيل الزيارة الصفية للمعلم من قبل القائد للاطمئنان على العمل المقدم لأبنائنا الطلاب، وتقديم الدعم والمساندة له لضمان تحسين نواتج التعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي .

ونوه” بالغنيم” على ضرورة العمل على تخصيص ١٠ دقائق من كل حصة دراسية بالمرحلة الابتدائية لتعويد الطلاب على الكتابة من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف السادس وعلى مدى 4 مرات في الأسبوع لممارسة القراءة والكتابة لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب .

مؤكدًا على استمرار مشروع (( فينا خير )) والعمل على برنامج (( مدرستي نظيفة )) لخلق بيئة تعليمية وتربوية ناجحة تعكس أداء المدارس بالميدان التربوي مشيدًا بما شاهدته من قادة المدارس خلال الجولات الميدانية التي تمت للمدارس .

وفي نهاية حديث المدير العام زف بشرى لكافة القادة بالمدارس عن توقيع عقد صيانة شاملة لأجهزة التكييف بالمدارس والمعاهد بين إدارة تعليم الأحساء وشركة تطوير تتولى من خلاله شركة تطوير صيانة أجهزة التكييف لمدة ثلاث سنوات قادمة .

بعد ذلك تم فتح المجال للقادة في حوار مفتوح تبادل فيه القادة مع المدير العام والمساعدين الآراء والاقتراحات لتحديد احتياجات الميدان التربوي للعام الدراسي الحالي ١٤٤٠ – ١٤٤١ والخروج بتوصيات مثمرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى