أخبار محلية

أمير جازان يسلّم مواطنين صكوك عقاراتهم التي أنجزتها لجان النظر في تملُّك العقارات

سلّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير ‏منطقة جازان عدداً من المواطنين صكوك عقاراتهم التي تمَّ إنجازها، وإصدار التوصيات اللازمة لها من قبل لجان ‏النظر في طلبات تملُّك العقارات، لتكون مكتملة الإجراءات.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة اليوم لمعالي محافظ الهيئة ‏العامة لعقارات الدولة ‏أ. إحسان بافقيه، حيث اطلع سموه على توجهات الهيئة وأهدافها الإستراتيجية والمبنية على ركائزها الأربع وهي: (الحماية، الإنتاجية، الجودة ، الكفاءة)، إضافةً إلى التعريف بالبرامج و المبادرات المنبثقة منها، والتي تهدف إلى حماية عقارات الدولة، و رفع كفاءتها الإنتاجية و الاقتصادية عبر حلولٍ ابتكارية، كما تمَّ تقديم شرحٍ موجز عن القواعد والآليات المُعدة لعمل لجان النظر في طلبات تملُّك العقارات.
ونوّه سموه بدور ومهام الهيئة والمبادرات التي تعمل عليها بما يُسهم في تعظيم فاعلية عقارات الدولة، واستخدامها بالشكل الأمثل، منوهاً بالممارسات الحديثة للهيئة بشأن تشغيل وإدارة الأصول العقارية للدولة بأفضل الممارسات المعمول بها وفق رؤية المملكة 2030 ، و أشاد سموه بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة لأحد أهم برامج ‏التوثيق العقاري التي تشهدها المملكة لاستكمال الإجراءات الرسمية للعقارات غير المكتملة الإجراءات، بعد استيفاء المتطلبات والشروط اللازمة.
من جانبه، ثمّن معالي المحافظ لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه اهتمامهم بمتابعة ‏أعمال الهيئة وتعاون منسوبي الإمارة في إنجاز طلبات تملّك العقارات، ولما لها من أثرٍ في تطوير ‏منظومة عقارات الدولة في منطقة جازان، والذي يأتي من الدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من قِبل القيادة ‏الرشيدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى