أخبار الإقتصاد

التوعية باللوائح الفنية لمواد البناء في ورشة عمل بغرفة جدة

 

جدة- شيخه الحارثي

عقدت غرفة جدة ممثلة في مجلس التجارة والتجزئة اليوم فعاليات ورشة عمل التوعية بمتطلبات اللوائح الفنية لمواد البناء والتي تستهدف شريحة التجار، المصنعين، الموردين؛ وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
واستعرضت الورشة التي قدمها مدير إدارة إعداد اللوائح بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس فيصل عبدالحفيظ النبهاني؛ اللوائح الفنية بشكل عام، واللائحة الفنية لمواد البناء بشكل خاص، وبيان قطاعات المعادن وسبائكها للإنشاءات والمباني، ومواد العزل، ومواد تكسية المباني، إضافة للروابط الهيدروليكية والمنتجات ذات العلاقة.
وتطرقت الورشة لما يخص لوائح الطوب والبلاط والسيراميك والأدوات الصحية والمنتجات ذات العلاقة، والأنابيب المستخدمة في شبكات تمديدات المياه والكهرباء والغاز.
كما قدم المهندس فيصل الدخيل مدير ادارة المواصفات الكيميائية عرضًا عن المواصفات القياسية وتطرق الى أهم المواصفات المذكورة في اللوائح

يذكر أن اللوائح الفنية لمواد البناء تهدف إلى تحديد المتطلبات الأساسية للمنتجات المشمولة في مجال اللوائح الفنية، وتحديد إجراءات تقويم المطابقة التي يجب على المورِّدين الالتزام بها، وذلك لضمان مطابقة هذه المنتجات للمتطلبات الأساسية التي تهدف إلى المحافظة على البيئة وصحة وسلامة المستهلك وتسهيل إجراءات مسح الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى