أخبار الرياضة

أكاديمية الليث الأبيض في بطولات الاتحاد السعودي

 

حسن عباس

في خطوة غير مسبوقة لأكاديميات كرة القدم بمنطقة جازان ، الاتحاد السعودي لكرة القدم يمنح أكاديمية الليث الأبيض الرياضية رخصة تصنيف وانضمام لعضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك من ضمن أربع أكاديميات حول المملكة حضت على نفس الفرصة. وجاء إصدار التصنيف بعد أن استوفت الأكاديمية الشروط والمعايير التي وضعها الاتحاد السعودي من أجل منح الرخص للأكاديميات والانضمام للاتحاد السعودي.
علما بأنه ستتاح الفرصة للأكاديمية المشاركة في مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم للفئات السنية.
يأتي هذا الانجاز الذي قدمته الأكاديمية ليمثل نقلة نوعية لكرة القدم في المنطقة لتميزها في الاهتمام بالفئات السنية والعمل على صقل مواهبهم وتطويرهم في بيئة آمنة وجاذبة وفق خطط علمية وعملية تحت إشراف كادر فني وإداري متخصص تسعى من خلالها إلى مواكبة رؤية المملكة العربية السعودية فيما يختص بالجانب الرياضي على توسيع قاعدة ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.
وتحظى أكاديمية الليث الأبيض بمتابعة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من كافة أطياف المجتمع ونجحت في عقد شراكات تسعى من خلالها في تعزيز دورها المجتمعي مع اللجان الاجتماعية وجمعيات البر الخيرية للمساهمة والقيام بدورها نحو الفئات الغالية عل المجتمع كالأيتام والأسر المحتاجة. و مما يلاحظ الحرص من أولياء الأمور على تسجيل أبناءهم بالأكاديمية نظرا لما توليه الأكاديمية من إهتمام وتواصل مستمر مع ولي الامر وحرص وتنوع في برامجها الشاملة التي تساعد على تنمية قدرات النشئ من اللاعبين ثقافيا واجتماعيًا ورياضيا، وعقد شراكات مع المراكز الصحية وعدد من المؤسسات الخاصة والحكومية و التي تسعى من خلالها الأكاديمية تقديم خدمات لمشتركيها وأولياء أمورهم من تخفيضات وخدمات.
حيث بلغ عدد الفئات بالأكاديمية أكثر من عشر فئات بمختلف الأعمار يتم توزيعهم بحسب الفئات العمرية للاتحاد السعودي.
وبالرغم من الفترة القصيرة التي لم تتجاوز العامين على تأسيس الأكاديمية بجهود ذاتية إلا أنها حققت العديد من الأهداف وثقة الاتحاد السعودي والمجتمع الرياضي نظرا للتخطيط السليم والرؤية الطموحة لمسيروا الأكاديمية والذين يصرحون بأنهم لم يحققوا إلى جزء يسير مما يطمحون له من أهداف واستراتيجيات يسعون لتحقيها لخدمة وطنهم ومجتمعهم ولكافة الرياضين بمنطقة جازان على وجه الخصوص والوطن الغالي بشكل عام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى