أخبار الصحة

إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة جازان تنهي أكثر من 100 دورة تخصصية لأكثر من 3000 متدرب بصحة جازان

خلال النصف الأول من العام الحالي..

 

عمرالصافي- جازان

قالت صحة جازان بأن إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة جازان عملت عدداً من الدورات بهدف تنمية قدرات وكفاءات القوى العاملة بالمنطقة لتحسين جودة العمل وفق الأسس العلمية.

وبينت أن الدورات والتي بلغت 65 دورة؛ كان منها 30 دورة في الإنعاش القلبي الرئوي لفئات الرضع و الأطفال و البالغين، بالإضافة إلى برامج الإصابات المتقدمة للأطباء و للتمريض.

و أضافت أن الدورات شملت عدداً من التخصصات والمواضيع الأخرى كالفرز الكندي و القيادة و التغيير وإدارة الجودة و إدارة الأمن و السلامة والحالات الطارئة في قسم الطوارئ وإصابات مفصل الركبة الشائعة، وامتدت الدورات إلى البرنامج التوجيهي لخريجي التخصصات الطبية و الصحية.

كما ضمت الدورات 3515 متدربًا في مختلف التخصصات، كما تناولت عدداً من المواضيع كالعلاج الطبيعي و التأهيل اليدوي للأطراف والبحوث الإكلينيكية لممارسة الصيدلة والمعلومات المبنية على البراهين والخرافات والحقائق حول آلام أسفل الظهر والتشخيص التفريقي والتأهيل الوظيفي لإصابات الكاحل الرياضية بالإضافة إلى أدوات الجودة في الرعاية الصيدلية وتطوير مهارات الموظفين وغيرها من المواضيع.

ويذكر أن هذه الدورات تصب في تحسين جودة العمل بمستشفيات المنطقة والتي تأتي من حرص المسؤولين للعمل على مستهدفات رؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى