مقالات مجد الوطن

أعلام من بيش  الأستاذ منصور وافي

 

د . ضيف الله مهدي

الأستاذ منصور بن حسين وافي من مواليد قرية المحلة في عام ١٣٧٨هـ .

يمتد به النسب الكريم حتى سيدنا أمير المؤمنين الخليفة الراشدي الرابع الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ورضي الله عنه وأرضاه وكرم وجهه .

درس المرحلة الإبتدائية والمتوسطة في مدرسة الملحاء .. ودرس المرحلة الثانوية في ثانوية بيش وتخرج فيها ١٤٠٤هـ .

التحق بكلية الآداب بجامعة الملك سعود بالرياض وتخصص في علم الجغرافيا وتخرج فيها في عام ١٤٠٨هـ ، الفصل الدراسي الأول.

ثم عين معلما في مدرسة عتود الإبتدائية والمتوسطة في عام ١٤٠٩هـ. ثم انتقل إلى مدرسة الدائر الثانوية ١٤١٠هـ . وفي عام ١٤١١هـ انتقل إلى مدرسة الدرب الثانوية وفي عام انتقل إلى مدرسة الشريعة الابتدائية والمتوسطة وكان ذلك في ١٤١٢هـ . ثم عيّن وكيلاً وبعدها كلف بإدارة المدرسة وكان ذلك في ١٤١٩هـ.

وفي عام ١٤٢٨هـ ، سافرت في رحلة علاجية .. وتولى ادارة المدرسة أحد زملائه ، ثم بعد عودته من رحلته العلاجية تم تعيينه وكيلا في نفس المدرسة واستمر حتى تقاعد فيها عام ١٤٣٨هـ.

الأستاذ منصور حوى كل المحاسن والفضائل ، رجل محبوب من جميع الذين حوله ومن تعامل معه . في شبابه رياضي بارع . مرح ويحب المرح ويحب الأدب والشعر وكتاباته جميلة وعضو نشط أينما حل وتواجد .

من مديري المدارس الرائعين والفاهمين الذين تعاملت معهم عندما كنت مشرفا تربويا بإدارة تعليم صبيا ومكتب تعليم بيش . في أيام إدارته لمدرسة الشريعة كانت مدرسته متفوقة ورائدة وأنشطتها مستمرة ورائعة .. تمنياتي له بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى