أخبار محلية

انطلاق مشروع إفطار صائم الثالث عشر لجمعية الدعوة ببيش

 

بيش – صالح جوحلي

 

انطلق مشروع إفطار صائم الدعوي الثالث عشر الذي تنفذه جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة، والذي يقام في مخيم الإفطار على الطريق الرئيسي، بمشاركة أكثر من 2000 صائم يوميًا، يمثلون جاليات عربية وإسلامية وغير إسلامية.

 

وهيأت الجمعية موقع المخيم لاستقبال الصائمين، ويشهد المشروع عقب الإفطار العديد من الدروس الرمضانية المصاحبة بلغات مختلفة، تشمل تعليم سورة الفاتحة وقصار السور، وتوزيع مواد دعوية على المشاركين من مختلف الجنسيات، وتنظيم مسابقات بين الجاليات لحفظ القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، ومسابقات ثقافية طيلة شهر رمضان المبارك.

 

ويسهم نحو 250 متطوعًا من محافظة بيش وقراها في تنفيذ المشروع الذي يعد واحدًا من أكبر مشروعات تفطير الصائمين في منطقة جازان.

 

ودأبت الجمعية على تنظيم مشروع “إفطار صائم الدعوي” سنويًا، استثمارًا لروحانية الشهر الكريم، فقد انطلق المشروع عام 1431هـ ، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين منه خلال 12 عامًا 504563 مستفيدًا من مختلف الجنسيات، فيما بلغ إجمالي عدد الداخلين في الإسلام منذ بدء تأسيس المشروع إلى الآن 318 مسلمًا جديدًا.

 

وتخصص جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بيش برامجًا نوعية للجاليات ضمن دورها في التعريف بالإسلام ودعوة غير المسلمين للدخول فيه، وتعميق الأخوة بين المسلمين الجدد، وتأهيلهم شرعيًا عبر برامج متنوعة، أثمرت خلال العام الماضي 2022م -بفضل الله تعالى- في دخول 48 للإسلام.

 

فيما تضمنت برامج الجاليات الجولات الدعوية التي استفاد منها 4496 مستفيدًا، وحلقة القرآن الكريم لـ100 مستفيد، إلى جانب 15642 مستفيدًا عبر برامج الدعوة الإلكترونية من خلال دروس البث المباشر، وكذلك ترجمة خطبة الجمعة لـ11240 مستفيدًا من الجاليات غير الناطقين باللغة العربية، وتوزيع 83 مصحفًا، وتوزيع 263 مصحفًا بلغات مختلفة، وتوزيع 519 كتابًا بمختلف اللغات، وتوزيع 7525 وجبة للجاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى