أخبار الصحة

فتح باب فرصة التطوع طبيب بإدارة الطوارئ والأزمات صحة الطائف ( أطباء وممرضين)

 

الطائف – حامد السلمي:

 

أعلنت ادارة الطوارئ والكوارث والنقل الطبي بمحافظة الطائف عبر منصة التطوع والتي يشرف عليها الأستاذ أحمد الحارثي للكادر الصحي من الأطباء والممارسين وفتح باب القبول التطوعي والتي تبدأ اليوم لإتاحة هذه الفرص لموسم الحج وتنتهي عند اكتمال العدد والفرصة متاحة حتى يوم ٢٠/١٢/١٤٤٤ على الرابط التالي https://volunteer.srca.org.sa/#!/ar/PrivateEventsInfoDetails/31570

 

هذا وتهدف الفرصة الى تجهيز اعداد مدربة ومؤهله للمشاركة في حالات الطوارئ والازمات خلال موسم حج عام 1444هـ.

حيث سيتم قبول المتطوعين على المنصة وتتولى ادارة الطوارئ والازمات استدعاء المتطوعين الراغبين في المشاركة واجراء المقابلة الشخصية معهم ثم بعد ذلك يحصل المتطوع على دورة تدريبية خاصة ويتم احتساب ساعات حضوره خلال فترة المقابلة والدورة التدريبية.

يتم استدعاء المتطوعين المسجلين والمؤهلين عند الاحتياج وتحسب ساعات تطوعهم.

من مهام المتطوع:

• تقديم الرعاية الطبية للمرضى في مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات.

• نقل المرضى من والى المنشآت الصحية.

• التعامل مع الحالات الطارئة والإسعافية.

 

والجدير بالذكر يشكل المركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث الصحية بوزارة الصحة بالمملكة نقطة التقاء المعلومات الصحية لمتخذي القرار المبني على المعلومات الدقيقة والسليمة في حال لأزمات بمختلف مستوياتها، الأمر الذي يشكل مقياساَ مهماَ لأداء فروع المراكز والمستشفيات وأماكن التجمعات البشرية.

 

ويستقبل المركز الوطني البلاغات الواردة من الفروع والجهات الأخرى عند وقوع طارئ – لا سمح الله – يؤدي الى أزمة صحية، سواءً كانت إصابات جماعية مثل حوادث السيارات والطائرات، والاصابات الناتجة عن أحداث طبيعية مثل السيول والزلازل.

 

كما يستقبل المركز البلاغات المتعلقة بالأوبئة مثل الأمراض الوبائية أو التسمم الغذائي ونحوها، كذلك يستقبل المركز أي بلاغ يتعلق بسلامة المنشآت الصحية.

 

وحرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، تشمل اختصاصات المركز الارتباط بمواقع التجمعات البشرية مثل المدارس والجامعات والأسواق والمطارات وغيرها إلا أن الجهد يتضاعف مع الحشود المليونية في مواسم الحج والعمرة وقاصدي الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى