مبادرات وفعاليات

فريق سفراء الإعلام التطوعي ينفذ مبادرة ( يدًا بيد ضد المخدرات ) بحديقة الريان

برعاية إعلامية من صحيفة البيان ‏وبتغطية اعلامية من صحيفة مجد الوطن ‏

صالح جوحلي – جازان

نفذ فريق سفراء الإعلام التطوعي وبالتعاون مع بلدية وادي جازان مبادرة ( يدًا بيد ضد المخدرات )
تماشياً مع الحملة الوطنية في مكافحة المخدرات وذلك يوم الجمعة 5/ 12/ 1444هـ في حديقة الريان
وتتضمنت الحملة العديد من الفعالية من اركان وانشطة وحلقة حوارية تشمل العديد من الموضوعات الحساسة لتوعية وارشاد حول اضرار المخدرات ومدى انتشارها وكيفية الحد منها،، باضافة الى معرض توعوي مصحوب للحملة متزامنًا مع تفعيل الأركان بمشاركة فريق سفراء الاعلام التطوعي مع عرض بروشورات تم توزيعها للحضور .

والهدف من هذه المبادرة لما لها الأثر الكبير على التوعية للحد من تعاطي المخدرات باختلاف أنواعها ومدة الإدمان عليها، والكمية المستهلكة لهذا المواد الضار على الصحة العامة للشخص واضرارها على المدى القصير والبعيد، وتجنب المواقف التي تزيد فرصة تعاطي المخدرات وتفادي الانتكاسة في حالة الشفاء والوقاية من العودة لها مجدد.

وتحدث الدكتور عبدالعزيز الرميلي بهذه المناسبة في حوار اجرته صحيفة مجد الوطن قائلًا : يجدر بنا التحذير لأبنائنا من هذا الافة التي قد تسعى لتدمير العلاقات والروابط الاسرية والإنسانية بين البشر بسبب السلوك الاندفاعي والهوس في التجربة التي تفقده بعدها التحكم الذاتي فينمي لهم الشعور بالعدوانية والعنف والشعور باللامبالاة مما يسبب التدني في الأداء الوظيفي والمعرفي وتلحق الاضرار الجسدية والنفسية والصحية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية على السوء. وكما نعلم ان هذا الأضرار لا تتوقف على المدمن وحده، بل يطال الاسرة وافراد المجتمع لهذا نسعى جاهدين لمحاربتها بكل الوسائل والسبل لأشرس الظواهر الاجتماعية التي يعاني منها العالم بأسرة.
شاكرًا فريق سفراء الاعلام التطوعي وبلدية وادي جازان على تنفيذ هذه المبادرة التوعوية والراعي الاعلامي الرسمي لهذي المبادرة صحيفة البيان وصحيفة مجد الوطن لتغطيتها الاعلامية المتميزة لهذه المبادرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى