مبادرات وفعاليات

فريق المخلاف” ينفذ مبادرة بعنوان ” أنتِ الأمان افحصي الآن”

تزامناً مع شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي"

 

جازان –

نفذ فريق المخلاف التطوعي التابع لجمعية رواد العمل التطوعي بجازان اليوم الجمعة مبادرة بعنوان “أنتِ الأمان افحصي الآن” ببوليفادر محافظة صبيا .

بدأت المبادرة بالنشيد الوطني ثم تلاها كلمة تعريفية توعوية عن مرض سرطان الثدي قدمتها الإخصائية مكيده أبو العيد تحدثت فيها عن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي في تشخيص المرض في مراحله المبكرة قبل ظهور أية أعراض أو مع وجود أعراض مبكرة للمرض ويعتبر الكشف المبكر هو حجر الأساس فى مكافحة مرض سرطان الثدي ، كما أنه يساعد فى تجنب الإستئصال الجذري للثدي وتجنب مضاعفات العلاج الكيميائي والإشعاعي ما يترتب عليه تحسين نسبة الشفاء بدرجة عاليه جداً .

ونوهت الأخصائية بدريه فقيري عن ضرورة الكشف المبكر والتعرف على علامات المرض المبكرة لأنه يساعد فى سرعة وسهولة العلاج وأن هذه المبادرة نفذها فريق المخلاف التطوعي لتوعية وتثقيف المجتمع وخاصه الجانب النسائي من خطورة هذا المرض وعدم التساهل به مهما كانت الأسباب .

عقب ذلك قدمت القائدة الاستاذة شقراء شرواني فقرة الأسئلة من قبل الزوار عن خطورة مرض السرطان حيث قامتا الإخصائيتين بالرد على جميع أسئلة وإستفسارات الزوار ، وكما تم توزيع منشورات توعوية وهدايا نوعية للوقاية من المرض .

وأخيراً شكرت “القائدة” كل من حضر وبادر من أعضاء وعضوات الفريق وكما قدمت الشكر لكوفي كوخ القهوه لتقديمه القهوه مجاناً لأعضاء الفريق والحضور .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى