مبادرات وفعاليات

قوة عطاء التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بعنوان ” صحتك وإجازة الربيع “

بتغطية اعلامية من صحيفة مجد الوطن

 

 

جازان – مرام ابوالخير

نفذ فريق قوة عطاء التطوعي التابع لجمعية رواد العمل التطوعي بجازان مبادرة توعوية
بمرض السكري والانفلونزا الموسمية، تزامناً مع اليوم العالمي لمرضى السكري بالشراكة مع مركز صحي مزهرة وذلك في مساء اليوم الجمعة بالراشد مول.

افتتحت المبادرة قائدة الفريق أ.ليلى جاري بقص الشريط إيذانًا بافتتاح المبادرة مقدمة الشكر والثناء للمتطوعين والحضور
واستهدفت المبادرة زوار الراشد مول
والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي والمعرفة والسلوك الصحي لدى جميع افراد المجتمع بمختلف الاعمار
، وأشارت الممرضتان فيروز حكمي ونجاح حكمي لصحيفة مجد الوطن بأهمية اخذ تطعيمة إنفلونزا الموسمية،للأمراض المزمنة السكري والضغط،والأطفال الأقل من خمس سنة والحوامل،من خلال حجز اقرب موعد،كما استهدفت المبادرة جميع الفئات العمرية،ووصل عدد الحضور الى ما يقارب ٧٠ شخص.
وعلى جانب تضمنت المبادرة عدة اركان مشاركة من بينها الفحص الفوري للسكري وركن الخط العربي بالإضافة الى توزيعات ومنشورات تعزز الوعي الصحي واعراض السكري والوقاية منه.
وركزت المبادرة على حث المستفيدين على اتباع السلوكيات الصحية السليمة، والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة، وتوعيتهم وتثقيفهم بأضرار ارتفاع ضغط الدم وكيفية الوقاية منه، وأضرار ارتفاع وانخفاض مستوى السكر في الدم وكيفية الوقاية منه وكيفية العناية بالقدم السكري، وأضرار السمنة وكيفية الوقاية منها، وتوعيتهم بمرض الدرن وأسبابه إلى جانب تقديم محاضرة توعوية عن الاضطرابات النفسية..
وتم توزيع المطويات والبروشورات على المستفيدين، تحتوي على معلومات صحية ووقائية تحثهم على تحسين نوعية الحياة باتباع نمط حياة صحي وتعريفهم بأخطار الأمراض وإرشادهم إلى وسائل الوقاية منها سعيًا للعيش في حياة صحية وسليمة خالية من الأمراض بإذن الله.

واختتمت المبادرة بتوزيع الشهادات وتكريم الشركاء مركز صحي مزهرة وأعضاء الفريق المتطوعين والمتطوعات وصحيفة مجد الوطن على جهودهم المبذولة في انجاح المبادرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى