مقالات مجد الوطن

المالكي: اليوم الوطني تجسيد لسيرة فارس وتاريخ أمة عظيمة

 

قال الدكتور حسن بن محمد المالكي بمناسبة اليوم الوطني الـ93 بقوله: أرفع أسمى آيات التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة الذكرى الـ93 لليوم الوطني الذي يأتي ليترجم القيمة الرفيعة من تاريخ هذه البلاد الذي يُعد امتدادًا أصيلًا لحاضرها ومُستقبلها لنستلهم من سيرة ملوكها دروساً وعبرًا في الإسهام في بنائها وازدهارها والحفاظ على مكتسباتها في الحاضر والمستقبل بمشيئة الله.

 

إن الإنجاز الذي قام به الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- من تأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية وتوحيد أجزاء هذه البلاد الطاهرة والعمل على إرساء دعائم الدولة الحديثة القوية بإيمانها يسجل بمداد من الفخر وسار أبناؤه الملوك من بعده على نهجه في تعزيز بناء هذه الدولة ووحدتها، حيث انطلقت رحلة بناء دولة عظيمة شكلت أهم المشروعات الوحدوية في التاريخ العربي الحديث.

 

إن اليوم الوطني يوم يتذكر فيه المواطن أمجاد وتاريخ وبطولات وإنجازات ومكتسبات.. تعب وضحى وبذل واجتهد لتحقيقها الأجداد والآباء ليهنأ ويسعد بها الأبناء ويحافظوا عليها ويزيدوها عطاءً ونماءً وتوهجاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى