أخبار الصحة

بلدية محافظة صامطة تنظم فعالية للتوعية بسرطان الثدي

تحت شعار (رايتك وردية )

 

انطلاقاً من دورها المجتمعي؛ نظمت بلدية محافظة صامطة متمثلة بإدارة المشاركة المجتمعية برنامج “رايتك وردية”مساء امس بحديقة الشهداء، وذلك تزامناً مع شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي.

 

الجدير بالذكر أن الهدف من البرنامج هو نشر وتعزيز التوعية والتثقيف والتعريف بسرطان الثدي و مسببات الأورام السرطانية وطرق الكشف المبكر عنها ووسائل العلاج وطرق الوقاية منه ورفع مستوى الوعي تجاه هذا المرض وأهمية القيام بالفحوصات المبكرة للحد من انتشاره وايجاد سبل العلاج الجذري.

 

وتضمن البرنامج التوعوي على نشاطات متنوعة اشتملت على توزيع المطبوعات والنشرات الإرشادية من خلال الأركان التوعوية، وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للتوعية بالمرض بالإضافة إلى بروشورات توعوية، كما شهدت الفعالية حضور كبير من المهتمين بالتوعية من سرطان الثدي وأخذ النصائح عن أهمية الفحص المبكر للثدي.

 

 

يُشار إلى أن سرطان الثدي يأتي في مقدمة أكثر أنواع السرطان شيوعاً على المستوى العالمي والمحلي والأكثر انتشاراً على مستوى المملكة بين السيدات بعمر 40 عاماً فأكثر، كما أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي يزيد من نسبة الشفاء وخيارات وفعالية العلاج،وفي ختام الفعالية قدمت بلدية صامطة شكرها وتقديرها للجهات والقطاعات المشاركة في تنفيذ البرنامج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى