أخبار الرياضة

*العامودي يحصد الذهب ويحقق إنجاز تاريخي للسعودية* 

ضمن فعاليات بطولة العالم للمواي تاي في اليونان : 

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

 

 

 

في إنجاز جديد للرياضة السعودية، أحرز البراء العامودي، لاعب المنتخب الوطني للملاكمة التايلندية، الميدالية الذهبية لمنافسات الملاكمة التايلندية وزن 67 كجم، ضمن منافسات بطولة العالم للـ”مواي تاي” (IFMA) 2024 التي استضافتها مدينة باتراس اليونانية من 31 مايو الي 10 يونيو 2024.

وتأتي مشاركة العامودي ضمن بعثة المنتخب السعودي للملاكمة التايلندية التي حصدت  خمسة ميداليات في جميع الفئات القتالية  والواي كرو والباراموي.

وحاز المقاتل السعودي البراء العامودي على لقب بطولة العالم في المواي تاي بوزن (57 كجم) في فئة الكبار تحت 23 سنة بعد أن أقصي بطل العالم السابق الروسي ايقور بيكروف في المباراة الختامية.

ويعد العامودي أول سعودي يحصل على المركز الأول في بطولة الملاكمة العالمية التايلاندية الـ”مواي تاي” 2024 بمشاركة 70 دولة وأكثر من 800 رياضي ومدرب وكبار شخصيات من جميع القارات الخمس، مما يجعلها واحدة من أكبر الأحداث في تاريخ الرياضة.

وعبر البطل السعودي العامودي بعد وصوله يوم الاثنين لمدينة جدة عن سعادته وشعوره بالفخر لتحقيق هذا الإنجاز باسم المملكة العربية السعودية في هذا المحفل العالمي وأكد أن الإنجاز السعودي غير مستغرب في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة للرياضة في كافة الألعاب وأيضا الاهتمام الكبير الذي يلقاه لاعبي المنتخب السعودي من الاتحاد السعودي للملاكمة التايلندبة.

وعلي صفحته الرئيسية بمنصة ” اكس” اشاد الاتحاد السعودي للملكمة التايلندية بإنجاز البراء العامودي كأول بطل سعودي يحقق هذا اللقب وكما اشاد ايضاً باللاعب علي ناصر الذي حصد أول ميداليه بارا في مشاركته الخارجية وأثير عبدالعزيز ومحسن الصبياني وعبدالله الدوسري علي تحقيقهم الميداليات البرونزية في هذة البطولة المرموقة.

يذكر أن معنى كلمة المواي هي الملاكمة، ومعنى كلمة تاي هي تايلاند، وبهذا فإن معناها هو «الملاكمة التايلاندية.

تعد رياضة المواي تاي من الرياضات القتالية، وتكون على شكل نزالات بين لاعبين أو متنافسين اثنين داخل الحلبة التي تكون على شكل مربع، وتحيط بها الحبال من كل جانب، ويقوم اللاعب باستعمال وتسديد اللكمات في اليدين، والمرفق، والأرجل، والركبة، وهي فن يظهر مقدرة اللاعب الرياضي على استعمال اليدين والرجلين، والدفاع الذاتي للحصول على الفوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى