أخبار التعليم

تعليم جازان يقيم منافسات أولمبياد اللغة العربية

 

جازان – عبدالله مزيبي

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة النشاط الطلابي ونشاط الطالبات منافسات أولمبياد اللغة العربية للطلاب والطالبات المرشحين لتمثيل الإدارة على مستوى المملكة وذلك على مسرح الإدارة بمدينة جيزان وبمقر الإدارات النسائية للبنات.

وأفاد مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ محمد النعمي أن المسابقة تستهدف طلاب المرحلة الثانوية في مادة اللغة العربية وأدابها وتسعى لتعميق الولاء والانتماء للغة العربية باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية ، مبيناً أن المنافسات شهدت مشاركة ٥٠ ثانوية من جميع مكاتب التعليم بالمنطقة ، مقدماً شكره للمدير العام على دعمه الدائم للطلاب والطالبات للمساعد للشؤون التعليمية على متابعتهم لجميع برامج النشاط الطلابي.

من جانبها أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة إشراق ولي أن المنافسات تسهم في إذكاء التنافس الشريف بين الطالبات وتعزز من ثقتهن بأنفسهن كما تساعد على اكتشاف الطالبات المتميزات في مجالات اللغة العربية وتقديم الدعم والرعاية لهن ليتميزن ، موضحة أن عدد المشاركات بلغ 24 طالبة من مدارس التعليم بالمنطقة ، مقدمة الشكر لمدير التعليم ومساعدته للشؤون التعليمية على دعمهم لبرامج إدارة نشاط الطالبات.

يذكر أن المسابقة مرت بعدد من المراحل على مستوى المدارس ومكاتب التعليم وسيتأهل طالب وطالبة لتمثيل المنطقة على مستوى الوزارة بعد اجتياز الاختبار الوزاري .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى