أخبار محلية

مستشفى الولادة و الاطفال بالأحساء يواصل فعاليات المبادره تقدر تكون منقذ

مجد الوطن

حلت مبادرة تقدر تكون منقذ في احدى المجمعات التجاري بالاحساء ( العثيم مول ) و هي المحطه السابعه من برنامج المبادره و ذلك مساء يوم الجمعة الموافق ٢٥ /١٠/ ٢٠١٩ م .

لتواصل هدفها المنشود من خلال إطلاق الحملات التوعويه في الاماكن السياحيه و مولات التسوق مع جهود فريق المبادره و وجود المدربين المتخصصين في هذا المجال و توفير برامج تدريبيه اسعافيه مجانيه داخل المركز و التي جميعها تسهم في تثقيف المجتمع باساسيات الإنعاش القلبي الرئوي و تطوير المهارات و صقل القدرات الطبيه الاسعافيه وإجادتها خصوصا طرق فتح مجرى الهواء و كيفيه اعطاء النفس الانقاذي و الانعاش القلبي الرئوي للكبار و الصغار و الرضيع ، و التي تؤهل الجميع بان يكون منقذ و مسعف جاهز بتقديم المساعده في حالات الطواريء و المحافظه على سبل الحياة .

و مبادرة تقدر تكون منقد اطلقها مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الإحساء ممثلا بمركز المهارات الفنية و تزامنا مع اليوم العالمي للانعاش القلبي الرئوي في عدة محطات مختلفه .

تميز معرض المبادره بمُشاركه فنانات من جمعيه الثقافه و الفنون بالاحساء و من فريق ( تشاكيل احسائيه ) و هو فريق نسائي يضُم فنانات بمختلف التوجهات الفنيه من الرسم التشكيلي و الرسم بالرش الملون و الخطاطات و غيرهم ( و منهن الفنانه عقيلة الشريده و الفنانه عتاب البحري و الفنانه هند الرقيطي ) حيثُ قدمن رسوم و أعمال فنيه داعمه ليوم الإنعاش القلبي الرئوي تتيح فرصه التأمل لنشر محتوى الرساله كونها مصدر الهام و ايقاظ للفكر و الجمال .

و خصص المعرض ركن ” لغه الاشاره ” استكمالاً لباقي المحطات بهدف إشراك المجتمع من ذوي الاحتياجات في فهم مبادىء الاسعافات للانعاش القلبي الرئوي و القدره على مواجهه الحالات التي تتناسب مع قدراتهم لتفادي المضاعفات وإنقاذ كثير من الأرواح ، وكان لجميع فريق المبادره نصيب وافي من شرح هذه اللغه المهمه من قبل الاستاذ( م . جاسم المشرف ) .

كما أهتمت المبادره بوجود بعض الانشطه و الفعاليات التي استهدفت الاطفال حيث وجهت لهم الإرشادات الخاصة بالانعاش القلبي الرئوي بأسلوب ترفيهي عن طريق العاب التركيب والمسابقات.

و عبر الزوار و السنابيون المتواجدون عن مدى اعجابهم بالمحتوى العلمي الذي طرح خلال المعرض , مشيرين الى ان ذلك ساهم في معرفتهم بالأساليب السليمة الصحيحه و القدرة على إسعاف الاخرين .

و ينوه الفريق إكمال مسيرة المبادره مع فريق تقدر تكون منقذ غداً في محطه قطار الاحساء ، بالإضافة إلى تواجده في آخر محطه من المُبادره بعد أسبوع في مطار الأحساء الدولي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى