أخبار المجتمع

الدكتور أحمد البوقري يعقد مؤتمرا صحفيا في القاهرة

بواسطة حسن عامر
مازن الاحمدي – جده
اختار الدكتور أحمد البوقري مدينة القاهرة ، ليعقد مؤتمرا صحفي يستعرض من خلاله تطور دعواه القضائية المنظورة أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج .
ملف الدعوي يوجه إتهام قناة الجزيرة القطرية ووكالة الأناضول التركية وصحيفة الصباح التابعة لحزب الرئيس التركي رجب طيب أردوجان .
عنوان الملف القضائي إن هذه الوسائل الإعلامية ، تشن حملات كاذبة ومضللة تستهدف شحن مشاعر الكراهية ضد المملكة العربية السعودية ومواطنيها . وإنه كمواطن سعودي يشعر بكثير من التهديد في العالم الخارجي نتيجة حملات الشحن والكراهية التي توجهها هذه المؤسسات . وإن التهديد يمتد الي كل مواطن سعودي خارج المملكة ، وكذلك ممتلكاته ومصالحة ..
ومن العدل كما طلب أحمد عبد العزيز البوقري فحص المادة الإعلامية التي تبثها هذه الوسائل ، والحكم بصحة الإدعاء وإدانته ، تمهيدا لرفع الأمر الي مستويات عالمية أخري ..
تم قبول الدعوي في ٥ سبتمبر ، وعقدت جلسة أخري في ١١ نوفمبر .
وطلبت المحكمة من قناة الجزيرة والقنوات التركية تقديم نماذج لما يتم نشره من محتوى اعلامي ، ليتسني لها التحقق من مستوي التهديد الذي يشكو منه المدعي .
القضية موجهة ضد قناة الجزيرة وصحيفة الصباح ووكالة الاناضول التركيتين ،
وليس ضد الدولتين قطر وتركيا .
ويتم الترافع فيها من الجانب الحقوقي وليس الجانب السياسي .
يعقد المؤتمر الصحفي صباح السبت ٢٣ نوفمبر ، ويحمل الدكتور أحمد البوقري الي الإعلام المصري في القاهرة ، تفاصيل جديدة ، ويقدم هيئة الدفاع التي تضم مجموعة رائعة من المحامين الدوليين المتطوعين ، وكذلك عدد من المنظمات الحقوقية التي أعلنت تضامنها مع الدعوي القضائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى