أخبار المجتمع

بمشاركة الأمهات تفعيل ورشة لغتي بأنأملي بمعهد الأمل بالدمام

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

نظم معهد الأمل للبنات الصم بالدمام أمس ، ورشة عمل بعنوان ” لغتي بأنأملي”، بحضور أكثر من ٣٧ من الأمهات وطالبات مدارس براعم الأقصى بالدمام.
وتناولت الورشة محورين الأول تثقيفي لما قبل المدرسة والتشخيص وكيفية التعامل مع الطفل الأصم وزراعة القوقعه وبعد التشخيص ودخول الطفل للمدرسه، فيما تطرق المحور الثاني الجانب النظري الذي تضمن إشارات الصم وعرض القاموس السعودي للصم.
ومن جهتها أشارت هند النفيعي إلى أن الورشة تقام ضمن برنامج “من خطط الارتقاء ” لهذا العام وضمن الخطه التشغيليه لمعهد الأمل لبنات الصم ،حيث يهدف البرنامج إلى تثقيف المجتمع المحلي بلغة الإشارة على مستوى غرب الدمام، وذلك من أجل نشر ثقافة لغة الصم في المجتمع بحيث يستطيع أي فرد في المجتمع التواصل مع الصم سواء في مدارس الدمج و صفوف الدنيا في المعهد.
وأشادت قائدة المعهد هدى الشايجي بدور المعلمات والبرامج التي يقدمونها للرقي بمستوى الطالبات وذويهم وتفعيل لغة الإشارة بنطاق واسع في مختلف القطاعات التي يحتاجونها الصم، منوهةً بأهمية الدعم من قبل الجهات بالمساهمة الفعالة لإبراز برامج معهد الأمل للصم في المحافل وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركات التوعوية والثقيقية وكذلك دعم أعمال الطالبات في المعارض الداخلية والخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى