أخبار الإقتصاد

غرفة حفرالباطن تستضيف اللقاء التعريفي بمبادرات الجمارك السعودية نحو تيسير التجارة.

 

حفرالباطن ـ سامية الصالح
بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة حفرالباطن الأستاذ رفيدان بن دمخ المطيري، استضافت غرفة حفرالباطن، مدير عام جمرك منفذ الرقعي علي الحمامة، وذلك في لقاء تعريفي بمبادرات الجمارك السعودية نحو تيسير التجارة، بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية والهيئة العامة للجمارك السعودية، حيث تسعى الجمارك من خلال هذا اللقاء إلى تعزيز التواصل مع شركائها في العمل الجمركي.
وتطرق اللقاء إلى استراتيجية الجمارك السعودية وما تضمنتها من مبادرات، حيث قدّم مدير عام جمرك الرقعي عرضًا حول برنامج الفسح خلال 24 ساعة وأثره الإيجابي على بيئة قطاع الأعمال وما تحقق من نتائج لهذا البرنامج الذي أسهم في تقليص فترة الفسح الجمركي إلى أقل من 24 ساعة.
وتحدث الحمامة حول أهمية خاصية “التقديم المسبق” للبيانات ودورها الكبير في سرعة ومرونة إنهاء الإجراءات الجمركية للإرساليات الواردة، داعيًا جميع المستوردين والمنشآت إلى الاستفادة من هذه الميزة، مؤكدًا أن تقليل فترة الفسح الجمركي للواردات إلى أقل من 24 ساعة تتطلب من المستورد “التقديم المسبق” للمستندات اللازمة للاستيراد.
وتضمنت محاور اللقاء التعريف بالنافذة الواحدة “منصة فسح” والدور الذي تقوم به نحو تنظيم عمليتي الاستيراد والتصدير، والخدمات التي تُقدمها المنصة لجميع عملاء الجمارك السعودية التي تشمل أكثر من 145 خدمة، وتطرق إلى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد الذي يوفر العديد من مزايا تيسير التجارة للأعضاء المنضمين فيه.
ويأتي هذا البرنامج ضمن عدة برامج تنظمها غرفة حفرالباطن بالتعاون مع الجهات الحكومية والهيئات لتطوير وتوعية القطاع الخاص وتزويدهم بكافة اللوائح والانظمة المحدثة لدى تلك الجهات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى