أخبار محلية

مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يحتفي بيوم الجودة العالمي بمحاضرات ومعرض متخصص

 

الأحساء –
زهير بن جمعة الغزال

أقامت إدارة الجوة وسلامة المرضى في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني في الأحساء، فعاليات “اليوم العالمي للجودة”، والذي اشتملت على أكثر من 11 محاضرة متخصصة، ومعرض وأركان، وسط حضور كبير من الطاقم الطبي والتمريضي والفني والإداري إلى جانب مشاركات خارجية من خارج المستشفى.
وأوضح المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج أن “هذه الفعالية المهمة والتي نحتفي بها بيوم الجودة العالمي، تأتي للتأكيد على أهمية الجودة والتي تنعكس وبشكل إيجابي على المنتج المقدم، ونحن حريصون على أن تكون من أولويات عملنا لضمان تقديم الخدمة الأمثل للمريض، والذي يشكل محور اهتمامنا”.
من جهته قال المدي العام التنفيذي للجودة وسلامة المرضى في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور علي الخثعمي أن “الجودة أصبحت مطلباً ملحاً ومهماً في كل المجالات، وبالتحديد في المجال الطبي، والشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني حريصة كل الحرص على الاهتمام بمعايير الجودة، من أجل سلامة المرضى، وهو ما جعلها واحدة من أبرز الجهات التي تطبق وبحرفية عالية الجودة”.
اشتملت الفعاليات على محاضرات تخصصية في الجودة قدمها متخصصون في هذا المجال من مختلف الإدارات والأقسام التي تبنى جل عملها على الجودة، وقال الدكتور الخثعمي“هذه الفعاليات تأتي لتأكد على الدور الكبير الذي تلعبه الجودة في إنجاح أهداف المنشأة، والمرتكزة على الوصول لدرجات متقدمة من تقديم الجودة في كل شيء”.
وكان مستشفى الملك عبدالعزيز قد حقق المركز الأول في برنامج قياس ثقافة السلامة والمشترك فيها مع مستشفيات الحرس الوطني وذلك في مجال تطوير وثقافة، ولأكثر من عام ما يبرز العمل الكبير الذي تقوم به إدارات المستشفى من أجل تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى