أخبار الرياضة

جدة والإسكندرية تعدان اخضر السلة لتصفيات آسيا للسلة

 

الرياض
زهير بن جمعة الغزال

يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة السلة معسكرا إعداديا غدا الأحد في مدينة جدة استعداداً للتصفيات النهائية للبطولة الآسيوية ومن ثم يغادر الى مدينة الإسكندرية في جمهوية مصر العربية في معسكر خارجي قبل مواجهة نظريه قطر يوم 20 فبراير وسوريا 23 فبراير من الشهر القادم وتمثل هذه المرحلة الأخيرة والنهائية لفترة الأعداد التي كانت على ثلاث مراحل لتجهيز المنتخب لخوض التصفيات النهائية.
ويشرف على المعسكر عضو مجلس الإدارة العميد مصطفي القبلي والإداري ناجي الصقر ، فيما يشرف على المنتخب فنياً علي السنحاني ومساعديه خلدون المولد ويحي المطوع ومدرب الإعداد البدني كوزمن رادو.
وتم اختيار 14 لاعباً للمعسكر : هم محمد الصقر – مرزوق المولد- خالد عبدالجبار – نايف الثعلبي- محمد السويلم – علي الشبلي – ناصر العبسي- مثني المرواني – محمد المرواني- ايوب الهوساوي- تركي المهنا – اسامة برقاوي – فهد السالك- محمد الشبيلي .
وأوضح المشرف على المنتخب العميد مصطفي القبلي أن المنتخب سيغادر إلي الجمهورية المصرية العربية في معسكر خارجي قبل التصفيات وسيخوض عدد من المباريات الودية في الاسكندرية, مشيراً إلى أن هذا المعسكر يتخلله تدريبات على فترتين صباحية ومسائية ويعد مرحلة إعدادية أخيرة للتصفيات الآسيوية لإعداد المنتخب بصورة جيدة تضمن التأهل للأخضر في التصفيات بمشيئة الله مثمناً دعم ومتابعة رئيس الاتحاد عبدالرحمن المسعد لتجهيز وإعداد المنتخب وتوفير جميع متطلبات المعسكر واللاعبين ، وكذلك الدور الذي يقوم به رئيس للجنة المنتخبات الدكتور غسان طاشكندي والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالإلة الشعيل في تجهيز وإعداد المعسكر الداخلي والخارجي للمنتخب.
يذكر ان المنتخب السعودي تضم مجموعته ( قطر – إيران – سوريا) ويتأهل الاول والثاني مباشرة إلى النهائيات بينما الثالث لديه فرصة التأهل عبر الملحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى