أخبار محلية

تنمية الشقيري توقع عقد شراكة مع بيت اللغة الإنجليزية و الدراسات التابع لجامعة جازان

 

صالح جوحلي

وقعت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالشقيري بعد ظهر اليوم الأربعاء عقد شراكة مجتمعية مع بيت اللغة الإنجليزية والدراسات التابع لجامعة جازان بمقر الجامعة .

قام بتوقيع الشراكة من جانب لجنة التنمية رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبده صليلي ومن جانب بيت اللغة الإنجليزية الدكتور عبد الله بن أحمد الزغيبي رئيس بيت اللغة الإنجليزية والدراسات .

حيث تقضي هذه الشراكة بأن يقوم بيت اللغة الإنجليزية و الدراسات بتقديم دورات متخصصة في اللغة الإنجليزية برسوم رمزية لأبناء مركز الشقيري بعد عمل إختبار تحديد مستوى لهم و تسكينهم في المستوى اللغوي المناسب لهم ، و في المقابل تقوم لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالشقيري بتوفير المكان لإقامة هذه الدورات على أن يلتزم بيت اللغة بتوفير مقاعد مجانية لأبناء الشهداء .

كما تقضي هذه الشراكة بأن يلتزم بيت اللغة بدفع أجور المدربين في هذه الدورات و كذلك توفير المادة التدريبية و هي عبارة عن كتب إنجليزية مستوردة من بريطانيا وهي سلسلة كتب جديدة .

يذكر أن بيت اللغة الإنجليزية والدراسات هو عبارة عن بيت خبرة يخضع لإشراف معهد البحوث و الخدمات الإستشارية بجامعة جازان و يقدم خدمات تدريبية في اللغة الإنجليزية و في إجتياز الإختبارات العالمية كإختبار الآيلتس والتوفل ، كما يقدم خدمات الترجمة لكافة الوثائق القانونية والعلمية و الهندسية والشخصية وغيرها ، كما يقدم خدمات استشارية في تعليم اللغة الإنجليزية وتحديات تدريسها و المشاكل التي يواجهها الطلاب في إكتساب اللغة الانجليزية .

الجدير بالذكر أن الملتحقين بهذه الدورات سيحصلون على شهادات اجتياز معتمدة من جامعة جازان بعد نهاية كل دورة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى