أخبار محلية

*مركز النخيل والتمور بالأحساء يفعل مسار بنك الاصول الوراثيه لأصناف النخيل السياحي*

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

ألتقى سعادة مدير عام مركز النخيل والتمور بالأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني في مقر المركز اليوم سعادة رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء المهندس عمر بن احمد الفريدي وسعادة مدير مطار الأحساء الدولي الأستاذ عايد بن عبدالله الهاجري وعددا من المرشدين السياحيين والإعلاميين وأصحاب المتاحف وذلك للوقوف على مسار بنك الأصول الوراثيه لأصناف النخيل في المركز .
حيث بدء اللقاء بإجتماع في مكتب سعادته تلى ذلك شرح مفصل من المشرف العلمي في المركز المهندس محمد الحسيني ثم بعد ذلك جولة على مختبر الإنتاج والإكثار ومختبر الهندسة والتصنيع ومختبر التربة والري ومختبر الانسجة ومختبر الوقاية ومعمل تصنيع التمور .
بعد ذلك تم الوقوف على مسار بنك الأصول الوراثيه لأصناف النخيل والذي يهدف تكوين قاعدة بيانات لها وتأصيلها وأكثارها والمحافظه عليها من الانقراض والهدف من إتاحته للزوار والسياح ليكون أحد محطات مسار السياحة الزراعي لما له من دور بناء في التطور الزراعي وإثراء التجربة العلمية وايضاً ترسيخ أصناف النخيل المحلية والوطنيه والدولية أمام السائح .
حيث يعتبر بنك الأصول الوراثيه لأصناف النخيل في مركز النخيل والتمور بالأحساء الأكبر على مستوى العالم .
كما أبدى سعادة مدير عام مركز النخيل والتمور بالأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني سعادته بهذه الزيارة التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية . وبما يتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للمملكة في القطاع الزراعي وفق برنامج التحول 2020 ورؤية 2030، بهدف رفع الكفـاءة الإنتاجية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى