مقالات مجد الوطن

الأهلي يموت واقفا

 

ضيف الله مهدي

 

قليل من البشر الذين يموتون واقفين ، لكن الشجر يموت واقفا .

وكل شيء في هذه الحياة يعمر ما شاء الله له أن يعمر ثم يموت . لقد مات ملوك الدنيا الذين ملكوها بإنسها وجنها سليمان وذو القرنين عليهما السلام ، والنمرود وبختنصر عليهما غضب الله .

ماتوا نعم ماتوا .. ومات أنبياء الله ورسله عليهم الصلاة والسلام ، وقبلهم مات أبونا آدم عليه الصلاة والسلام وأمنا حواء عليها السلام .

الكثير من الدول والإمارات عاشت وماتت ، المدن والقرى عاشت وماتت .

في عام ١٤١٢هـ ، قرأت في كتاب المستطرف للأبشيهي قصصا عجيبة وجميلة .ومنها :

أنهم سألوا الخضر عليه السلام عن أغرب شيء شاهدته في رحلته في الحياة ؟.

قال دخلت مدينة غنّاء ذات قصور ونخيل وحياة وكثافة سكانية فسألت بعض من وجدت ، فقلت لهم : من متى هذه المدينة ؟!.

قالوا : سبحان الله ، ما وعينا إلا وهي موجودة ويقول الآباء والأجداد إنها من عهد الطوفان .

ثم غبت عنها خمسمائة عام ورجعت لها فلم أجد المدينة ووجدت سبخ وأشجار تحترق وبعض المياه الراكدة ، فسألت من وجدت فقلت : أين المدينة التي كانت هنا ؟!.

فقالوا : سبحان الله ما وعينا إلا وهذا المكان هكذا ويقول الآباء والأجداد أنه من عهد الطوفان .

قال فغبت عنها خمسمائة عام ثم رجعت فوجدت بحرا هائجا والكثير من الصيادين الذين يصطادون فسألت بعضهم منذ متى هذا البحر ؟! فقالوا : سبحان الله ما وعينا إلا وهذا البحر موجود ويقول الآباء والأجداد أنه من عهد الطوفان.

قال فغبت خمسمائة عام ثم رجعت فوجدت المدينة الأولى ذات القصور والنخيل موجودة كما شاهدتها أول مرة . فقلت لبعض السكان : أين البحر الذي كان هنا ومتى قامت هذه المدينة ؟!.

فقالوا : سبحان الله ما وعينا إلا وهذه المدينة موجودة ولا يوجد بحر ويقول الآباء والأجداد إنها من عهد الطوفان . انتهى

الحقيقة كلما وجد على وجه الأرض سيموت ويتبدل .. والنادي الأهلي الرياضي أعظم فريق ظهر في المملكة العربية السعودية حتى أنه يعتبر ثاني أندية العالم في تحقيق البطولات في مختلف الألعاب.

دب المرض في جسده من بعد تحقيق الثلاثية في عام ٢٠١٦م .

واستمر المرض يدمر خلايا جسده حتى طاح وفقد الوعي ، وسرعان ما جاء الطبيب المداوي ووصف له الدواء الشافي فعاد سليما معافى ب٥٢ بطولة في جميع الألعاب المختلفة .

لم يستمر على تناول أدويته الموصوفة والمشخصة حسب مرضه فانتكس انتكاسة رهيبة فلم يحقق أي بطولة في العام المنصرم وخسر خسارة كبيرة في مختلف الألعاب .. وتحقيقه المركز الثالث العام الماضي كان نتيجة لغياب فرق الاتحاد والشباب والاتفاق ومرضها .

هذا العام الأهلي يموت واقفا ولا طبيب مداوي !!

وحقيقة – ولست متشائما – فقدت الأمل أن يحيا الأهلي ويعود لصحته وعافيته ، ليس في كرة القدم فحسب ، بل في كل الألعاب .

إن وجد طبيبا ماهرا حاذقا ولحقوه قبل أن تغرغر ربما تعود له الحياة ، وإن بقي الاهمال والوضع كما هو اليوم فنستقبل عزاءكم ومواساتكم بداية العام القادم .. وعظم الله أجر كل الأهلاويين في وفاة محبوبهم .. وهذه سنة لا حياة وصحة إلا بعدهما مرض وموت .

رحم الله الأهلي كان فريقا رائعا لعب مع منتخبات عملاقة كالبرازيل وأحضر أعظم مدربي العالم كديدي وتيلي سانتانا وسوكلاري وزاناتا وجروس . وأحضر أعظم اللاعبين وأمد جميع المنتخبات السعودية في مختلف الألعاب بأمهر اللاعبين .

وا حسرتاه عليك يا الأهلي ، وجبر الله خواطرنا في مصابنا فيك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى