الأخبار الرئيسية

حوار / الفنان السعودي الواعد ( وافي ) : الفنان وافي ..سأقتحم عالم الشهرة بأغاني طربية

 

حوار / ماهر عبدالوهاب

بزغ نجم هذا الفنان منذ أن كان طالبا” في كندا من خلال إحيائه للعديد من الحفلات الفنية هناك وأستطاع أن يرسم خطوطه العريضة وعناوين نجاحه ..بخارطة الطريق نحو النجومية متاثرا” بكبار الفنانين المحليين والعالميين ..وافي الفنان المثقف بخليط من الحضارات الفنية المتنوعة أفصح في حوارنا معه عن عدة أعمال فنية قوية سوف تنطلق به الى عالم الشهرة والنجومية ..وإليكم تفاصيل حديثه الفني الشيق ..

في البداية نرحب بك عبر صحيفتنا و نود منك أن تعرف الجمهور الفني بهوية الفنان والملحن وافي ؟

إسمي وافي … مطرب وملحن سعودي
من المنطقة الغربية وتحديدا” من قرية بجوار المدينة المنورة

هل كان الفن بالنسبة لكم هواية أم تأثراً بأحدٍ النجوم الفنية البارزة ؟

الفن بالنسبة لي لطالما كان حب وعشق منذ الطفولة وتحديدا” من المرحلة الأبتدائية ولم يكن تأثري بأحد تحديداً، ولكني كنت مطلع ومتابع لروائع نخبة من الفنانين عربياً وعالمياً وكانوا مثالاً يحتذئ به.

من هم بالظبط قدوة الفنان والملحن وافي ..في عالم الفن ؟

قدوتي في الفن هم من سبقوني في تأسيس مدارس فنية سعودية وعربية وعالمية: كهرم الحجاز الموسيقار الدكتور جميل محمود والموسيقار الدكتور عبادي الجوهر وطلال مداح ومحمد عبده وعربياً القيصر كاظم الساهر وملحم بركات وعالمياً بيتهوفن وموتزارت وغيرهم

إذا” من كان سبباً في دخولك للوسط الفني؟

في البداية لم اكن مهتماً في الدخول للوسط الفني، فكنت مكتفي بالعزف والغناء لمن حولي فقط ولكن التشجيع الذي حظيت به من معارفي وأصدقائي وردود الفعل المبهجة والمفرحة التي حظيت بها بعد كل جلسة طرب او حفلة خاصة كنت احظرها كانت دافع قوي لم استطع تجاهله فكانت الجملة التي ترددت منهم لي (لابد ان تظهر وتُسمع)

حدثنا عن أهم أعمال الفنان والملحن وافي والذي كان له الأثر الهام في مسيرته الفنية ؟

اول عمل وثقته في موقع التواصل الأجتماعي(اليوتيوب) بأسم ( لبيه ) من كلمات اخي الشاعر مشعل البحر ومن ألحاني وغنائي. فقد لاقئ إعجاب من الكثير آنذاك ..بعد ذاك قمت بتلحين عمل احلام وشموع وعمل في ذمتك وجميعها من كلمات الشاعر محمد شويط وعمل في سكون من كلمات الأستاذ مروان عارف وجميعهم لاقوا اهتمام ورضا المستمعين وكان لهم تأثير في مشواري الفني.

ماذا عن مسيرتك ومشوارك الفني رسميا” ؟

مسيرتي الفنية رسمياً بدأت من كندا اثناء دراستي هناك حيث انني بدأت المشاركة في عدة محافل منها دولية ومحلية وايضاً انطلقت في بث محتواي الموسيقي عبر مواقع التواصل الأجتماعي. واستمرت بعد ان عدت للوطن في عام 2018 و منذ 2019 حتئ الآن اصدرت خمسة اعمال رسمية.

ماهي آخر أعمالك الفنية ؟
( يامرايم . أمانة .غمض عيونك . سجاني )

ماذا عن الشعراء الذين تعاملت معهم في جل أعمالك الفنية ؟

تعاملت مع شعراء كثر ومن ابرزهم:
والدي وحبيبي الشاعر الكبير عبدالإله دشيشة:
أمانة
صدفة انتي
أنت جبار
وداع
ضاع مني الكلام
ياملك إبن الملك

شقيقي الشاعر مشعل البحر:
لبيه
جرح السنين
نسمة انفاسك
مجداف وبحر
الشاعر محمد شويط:
احلام وشموع
في ذمتك
الشاعر مروان عارف:
في سكون
ماابي الا عيونك
الشاعر سامي الدحيلان:
يامرايم
الشاعر فيصل الكناني:
عدة وجوه
هام السحايب
الشاعر احمد المزيد:
ياعنيده
الشاعر خلف بن صلال:
حبيب الروح

الشاعر عبدالرحيم جميل محمود:
غمض عيونك
سجاني
الشاعر عبدالله عامر:
احب اللي
الشاعر عبدالكريم العلوي:
وجه الصباح
شاللي جابك

ماأهم المهرجانات التي شاركت بها ؟

اليوم العالمي في جامعة أنهار طومسون في كندا. الأعياد الأسلامية والوطنية السعودية في جامعة UBC في فانكوفر بكندا والأندية السعوديةبكندا .
حفل تدشين لشركة عطورات في برج المملكة بالرياض. درة القصيم. حفلات خاصة وصوالين فنية في المملكة.

كيف أستطاع الفنان وافي التلحين منذ نعومة أظفاره ؟

فعلا” أنا بدأت التلحين في مرحلة المتوسط الدراسية وعلى مر السنين طورت إمكانياتي في التلحين وفي العزف عبر السماع لمختلف الثقافات الموسيقية العربية والغربية واللاتينية والأفريقية وغيرها لأكتسب المعرفه في التطوير والتنوع اللحني والموسيقي.

كلمة أخيرة تختتم بها حديثك ؟

شكراً لصحيفتكم لأهتمامها بالفن وتسليط الضوء علئ الفنانين السعوديين الصاعدين ودورهم الحثيث في إظهار المواهب وإعطاء الفرصة لهم للتعريف عن انفسهم وعن محتواهم الفني. وأشكركم لأتاحة الفرصة لي عبر صحيفتكم الغراء وحرصكم الدائم لأبراز الفن السعودي عبر المواهب الصاعدة ليستمر الأبداع الفني السعودي دائماً.
كما أحب ان اشكر قيادتنا الرشيدة تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدعمها اللا محدود في جميع المجالات وخصوصاً دعمها للفن السعودي العظيم والفنانين حتى تستمر هذه الرسالة الراقية والسامية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى