مقالات مجد الوطن

نبذة عن لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان

لجنة التنمية الاهلية بجازان هي لجنة تهدف إلى تحقيق التواصل الاجتماعي ، وتقوية العلاقات الأخوية بين أفراد المجتمع، وتوظيف طاقاتهم فيما يعود بالنفع على الفرد والأسرة والمجتمع برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ حمود بن غالب عبده وعدد من الأعضاء
الذين يعملون على رفع مستوى الأداء الاجتماعي الذي يقوم به أهالي المنطقة وتنشأ الأنشطة فيها من أفراد المنطقة أنفسهم ، مستفيدة من طاقة كل فرد من أفرادها ، كما تستفيد من كل ما هو متاح في المنطقة من خدمات .

ولها رؤية خاصة تنميها لأفراد المجتمع
وهي تكوين علاقة إيجابية بين الفرد والمجتمع وتشجيع مشاركة أفراد المجتمع لتطويرهم والمحافظة على مكتسباتهم ومنجزاتهم المادية والاجتماعية .

ولها أيضا رسالة خاصة
وهي إيجاد مناشط اجتماعية وثقافية و ترفيهية مفيدة ونافعة ، واستثمار طاقات أفراد المجتمع حسب اهتماماتهم وقدراتهم و رغباتهم. تحت شعار ( نحو مجتمع متعاون ) .

وهناك أهداف تسعى لتحقيقها مستقبلا

وهي :
1- تحقيق الترابط الاجتماعي بين سكان المجتمع

2- الاستفادة من خبرات وطاقات أفراد المجتمع

3- رفع مستوى الوعي الاجتماعي بين أفراد المجتمع

4- تقديم برامج متنوعة لأفراد المجتمع

وما تجده اللجنة من اهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان, وسمو نائبه لكل ما تقوم به اللجنة من مهام وما تنفذه من أعمال وخدمات لافراد المجتمع والعمل على رفع مستوى الخدمات التي تؤدي إلى تأمين احتياجات الفرد ورغباته والعمل أيضاً على تحسين المستوى الثقافي والصحي والتعليمي ووصول الفرد إلى حياة أفضل مع أفراد المجتمع الذي يعيش فيه

بقلم الأستاذة / رينا بريك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى