أخبار محلية

اختتام مشروع الريادة الرقمية والتجارة الالكترونية بتنمية مسلية 

 

بيش – المركز الاعلامي

 

اختتمت جمعية التنمية الاهلية بمركز مسلية في محافظة بيش برنامج مشروع الريادة الرقمية بحضور رئيس مركز مسلية فيصل الدويش و مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان محمد عاتي والذي يهدف الي تأهيل أخصائيات التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية .

وذكر رئيس مجلس ادارة جمعية التنمية الاهلية بمسلية محمد غريب بأن مشروع الريادة الرقمية الممنوح من مؤسسة الملك خالد و هو ضمن برنامج أهالينا للاستثمار الاجتماعي .

و وأضح الغريب بأن اقامة هذا المشروع يهدف إلى إكساب المستفيدات من رائدات الاعمال مهارات سوق العمل، وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، وتحفز على العمل الحر والاستثمار لتأهيل أخصائيات التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية و أن الجمعية تسعى لنشر ثقافة ريادة الأعمال وتأصيلها لدى المجتمع والعمل على الاستثمار الاجتماعي، وتوفير البيئة الحاضنة والملائمة لهم لتطوير مهاراتهم العملية من خلال إبداع وابتكار أفكار جديدة تواكب العصر في ظل ما يشهده قطاع الأعمال من تطور تقني وتكنولوجي .

و ينقسم هذا المشروع إلى ثلاث مراحل رئيسية . وهي مرحلة التدريب النظري للتاهيل في التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية والذي أستمر لمدة 30 يوم بعده المرحلة الثانية التدريب والتطبيق العملي والذي نفذ في القطاع الخاص الذي عمل على تمكين المتدربات من اكتساب الخبرات العملية وقد استمر لمدة 30 يوماً بعد ذلك المرحلة الثالثة والاخيرة وهي مرحلة المتابعة والاستمرارية وكان مدة التدريب 90 يوماً ، والذي شهد استخراج وثائق العمل الحر للمتدربات .

وفي نهاية البرنامج قامت الجمعية بتكريم المشاركات في البرنامج وتسليمهم شهادات إتمام الدورة .

هذا وقد وجهت الجمعية شكرها لمؤسسة الملك خالد الخيرية على رعايتها السخية ومتابعتها المثمرة للمشروع، مما ساهم في نجاحه وتطوير مهارات المتدربات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى