أخبار المجتمع

متوسطة الرفيعة بالجوف تقيم حفلاً احتفاءً بيوم الوطن 94

 

فواز الرويلي – الجوف

 

 

شرف رئيس مركز الرفيعة الأستاذ سلطان بن معيان الشمري؛ الحفل العام لأنشطة وفعاليات وبرامج المدرسة بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 94 للمملكة العربية السعودية والذي جاء تحت شعار “نحلم ونحقق”، وذلك بحضور المشرف التربوي المتابع الأستاذ إبراهيم بن عوض السرحاني، وعددٍ من التربويين وأولياء الأمور .

وقد انطلق الحفل عند حضور الضيوف بالنشيد الوطني، ثم ابتدأ بالقرآن الكريم، تلاه كلمة مدير المدرسة الأستاذ ماضي بن مشافت الرويلي والتي رفع من خلالها التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية -حفظهم الله ورعاهم-، وإلى الشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة السعيدة والمجيدة .

وذكر الرويلي بأن هذا الاحتفاء بهذا اليوم الغالي والذي يمثل رمزًا للوحدة والانتماء والتقدم، كما أنه فرصة للاحتفال بالمنجزات التي حققتها المملكة في كافة المجالات، مؤكدًا بأنه يجسد الروح والوحدة الوطنية بين أبناء هذا الوطن المعطاء، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بتاريخهم العريق وإرثهم الثقافي الغني والثري .

بعدها شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن أبرز المنجزات الوطنية، مشتملةً على كلمات معبرة في هذا الشأن من موحّد المملكة ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، ومن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهم الله ورعاهم- .

بعد ذلك ألقى المعلم نجم بن عبد الله السمرين قصيدة شعرية نالت رضا واستحسان الحضور؛ تغنى فيها بالوطن وقيادته، مستذكرًا جزءًا من منجزاته.

تلاها كلمة للطلاب ألقاها الطالب سلطان بن حاكم الرويلي تحدث من خلالها عن هذه المناسبة الغالية وتاريخها، معبرًا عن فخرهم واعتزازهم في هذا الوطن العظيم ودور النشء في الجدّ والاجتهاد والعمل الجاد في بناء الوطن، وتحقيق رؤية المملكة 2030م.

كما تضمن الحفل قصائد شعرية شارك فيها الطالبان محمد بن سلطان الرويلي، وعبد الله بن جزاع الرويلي ، ثم نفّذ الطلاب مشهدًا مسرحيًا بين الماضي والحاضر من خلال حوار بين الأجداد والأحفاد .

وفي ختام الحفل شارك الحضور بالفنون والعروض الأدائية الوطنية من خلال العرضة السعودية، والدّحة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى