أخبار محلية

*بيئة جدة تشرح الحمى القلاعيه وطرق علاجها*

 

مكة-عبير بعلوشه

 

نظَّم فرع وزارة البيئه والمياه والزراعه بمنطقة مكة المكرمة ممثلا بمكتب الوزارة بجده امس الاربعاء ، ورشة عمل بعنوان “الوقاية من مخاطر مرض الحمى القلاعية”، تستهدف العاملين والمهتمين بالثروة الحيوانية ومربي الماشية.

 

وأوضح نائب مدير عام فرع وزارة البيئه بالمنطقة المهندس وليد ال دغيس، أن الورشة التي ينظمها مكتب الوزارة بجده تهدف إلى إطلاع مربي المواشي على أهمية المرض، وطرق انتقاله، والوقاية منه، ومكافحته، وطرق الإبلاغ عند الاشتباه بوجود أعراض مرضية للمرض، حيث تتضمن ورشة العمل عدة محاور اهمها التعريف بالمرض، والمحور الثاني أعراض المرض، بينما يتناول المحور الثالث طرق الوقاية والمكافحة وآليات الإبلاغ.

 

وأضاف ال دغيس أن الورشة تأتي ضمن خطط الفرع التي تهدف إلى تعزيز منظومة الأمن الحيوي، وتعزيز مناعة المواشي بالمنطقة ، ووقايتها من الأمراض، ومنع انتشارها، من خلال التحصين باللقاح المعتمد بالمملكة، وهو ما يساعد على تنمية الثروة الحيوانية واستدامتها لدعم منظومة الأمن الغذائي.

 

ودعا ال دغيس مربي المواشي والمهتمين بالثروة الحيوانية إلى ضرورة التقيد بالتحصينات الوقائية ضد الأمراض الوبائية والمعدية، وذلك وفق البرامج الممنهجه التي اعدتها الوزارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى