أخبار محلية

تعليم الطائف يدعم المدارس الصغيرة والنائية ومكاتب التعليم وبرامج الإدارة بأكثر من مليون و 250 الف ريال

 

نوف عسيري – الطائف

اعتمد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية محمد النفيعي الدعم المالي الذي تنفذه إدارة خدمات الطلاب للمدارس الصغيرة والنائية ومكاتب التعليم والبرامج التربوية للإدارات للعام الدراسي الحالي والذي تجاوز عددهم 215 مستفيداً من المدارس النائية والصغيرة ومكاتب التعليم والإدارات من صندوق الإدارة التعليمية وبمبالغ مالية تجاوزت مليون ومائتان وخمسون ألف ريال تستهدف احتياجات ما يزيد عن عشرة آلاف طالب وطالبة.
وأوضح النفيعي بأن هذا الدعم يأتي تمشياً مع الآلية المعتمدة لعمل الصناديق المدرسية وصندوق الإدارة التعليمية.مؤكداً على مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم وقائدي وقائدات المدارس الصغيرة والنائية في القرى والهجر المستفيدين ضرورة صرف المبالغ المالية المخصصة فيما يخدم الطلاب والطالبات ويحقق الأهداف التربوية والتعليمية لهم.وأشار أن هذا الدعم يقدم للمدارس التي لا يوجد بها منافذ بيع للتغذية المدرسية ، وكذلك التي يقل عدد الطلاب أو الطالبات بها عن 100 طالب / طالبة . وعدم وجود مصادر تمويل مالية معتمدة لتنفيذ برامج المدارس والإدارات التربوية والتعليمية المصاحبة. مؤكداً أن دعم المدارس الصغيرة أو النائية ليس له علاقة بالميزانية التشغيلية المخصصة للمدارس.
وبين النفيعي أن إدارة خدمات الطلاب تعمل مع بداية كل عام دراسي على تحديد المدارس المستحقة لعملية الدعم بناءً بطاقة الدعم الإلكترونية التي يتم رفعها من قبل المدارس بعد تدقيقها ومطابقتها مع بيانات نظام نور وتطبيق آلية الدعم عليها مقدما شكره لإدارة خدمات الطلاب على الجهود الكبيرة التي تقدمها لخدمة العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى