أخبار محلية

فوزان الماضي: لامخالفات للملاك بمهرجان الإبل حتى الآن

 

جدة سامية الصالح

أشاد فوزان الماضي (المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة)، بالمشاركين في المهرجان هذا العام، مؤكدًا التزامهم التام بالتعليمات، وأنَّهم كانوا مثالاً يُحتذى به، مشيرًا إلى أنَّه لم يتم تسجيل مخالفة واحدة على الملاك أثناء الدخول والخروج، وأثناء المسيرات، موضحًا أنَّ الدولة هي الداعم الأول للمهرجان، ونتمنى أنْ نصل بالمهرجانات المقبلة بلا مخالفة حتَّى فيما يتعلق بالإبل.
وعن نتيجة الفحول قال الماضي -في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم-: إنَّها مرتبطة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وهي نتيجة دقيقة تخضع لعدة اختبارات، مشيرًا إلى أنَّها تحتاج المزيد من الوقت، وسيتم إعلانها بمجرَّد وصولها للنادي.
وأوضح الماضي فيما يتعلَّق بإحصاءات الفحل المنتج، أنَّه تم تسجيل 180، وتم دخول 113 فقط منهم، مشيرًا إلى أنَّ بعض حالات الاستبعاد تم استبدالها، والبعض الآخر لم تستبدل، ولفت إلى استبعاد حالتين للوشم، وحالتين للون، وثماني حالات للتشبيه، وحالة واحدة للتقارير الطبية، وناشد الملاك محاولة الحذر من مثل تلك الحالات التي تستبعدها وزارة الزراعة، كحالات القرع، والجدري، والجرب، وغيرها من الحالات التي يمكن تجنُّب مشاركتها من البداية.
وتوقَّع الماضي زيادة أعداد الزوَّار من الجمهور خلال الأيام المقبلة، وطالب الملاك والمشاركين بالتعاون أثناء الدخول، ودخول المنقيات خاصة خلال الأيام المقبلة، وكرر الماضي تحذيره من دخول الآجلة، مشيرًا إلى أنَّها تعطل عمل العروض، والنادي غير مسؤول عن التأخير الذي يحدث بسببها في كثير من الأحيان.
وكشف الماضي عن وجود حالتي عبث حتى الآن في الفحل المنتج، وفي العشرين إنتاج، مشيرًا إلى أنَّه ستكون هناك عقوبات رادعة، وقرارات لن يتم التراجع عنها مطلقًا.
####

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى