أخبار محلية

هيئة الهلال الأحمر تختتم برنامج المسعف الكفيف لمعلمات معهد النور بجدة

 

صالح جوحلي

اختتم البوم برنامج المسعف الكفيف الموجه لمعلمات معهد النور بجدة الذي بدأ مطلع هذا الأسبوع وقام بتنفيذه الإستاذ/ سعد بن حامد الحجيلي مدير إدارة التدريب بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة المعتمد مدربا في عدة برامج تدريبية حيث عاونه في تنفيذ البرنامج كادر تدريبي من الشؤون الصحية المدرسية مكون من أ.فائزة العمودي و أ. لطيفة خوجة و أ. عفاف المغربي و أ. جميلة الزهراني.
في نهاية البرنامج كرمت سعادة الدكتورة / مزنة الغانمي مديرة الشؤون الصحية المدرسية بمحافظة جدة سعادة مدير إدارة التدريب بالهيئة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ/ محمد بن ثابت السده وسعادة مدير إدارة التدريب بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ/ سعد بن حامد الحجيلي مدرب البرنامج حيث قدمت شهادات شكر لهما وثمنت دور هيئة الهلال الأحمر ، وبدوره شكر سعادة مدير إدارة التدريب بمنطقة مكة المكرمة مبادرات وتعاون الشؤون الصحية المدرسية ممثلا بشخصها الكريم وما تقوم به من جهود تساهم في تحقيق الأهدف المرجوة من البرامج والدورات التثقيفة وعلى دعم إدارة التعليم بالمحافظة على انجاح الكثير من الفعاليات المتعلقة بهذا الشأن.
هذا ومن المزمع بمشيئة الله تعالى تنفيذ برنامج اخر لمعلمي المعهد نهاية الشهر الحالي وذلك بهدف رفع الثقافة الصحية الإسعافية الطارئة ومواجهة أي طارئ لا قدر الله يتم التعامل معه بطرق مدروسة لإنقاذ الأوراح بعد قدرة الله وتفادي المضاعفات.
جدير بالذكر أن هذا البرنامج يعد من البرامج الرائدة ومتمم لبرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية الذي يقدم وبصورة مستمرة لكافة شرائح المجتمع نساءا ورجالا ومتاح عبر نظام التدريب التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي للجميع من خلال التسجيل المباشر عبر موقع الهيئة الرسمي واختيار ما يناسب الفرد في خطوة تسهل استقطاب أفراد المجتمع لتحقيق أحد أهداف هيئة الهلال الأحمر السعودي الرامية إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى